الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

الكاتبة ميسون أسدي تلتقي طالبات الطفولة المبكرة في كلية سخنين لإعداد المعلمين

كل العرب
نُشر: 19/03/12 16:31,  حُتلن: 19:37

كلية سخنين لإعداد المعلمين نظمت لقاء عن أدب الأطفال لطالبات الطفولة المبكرة (سنة أولى وثانية)هذا ضمن المسار التعليمي للتعامل مع الأطفال من خلال القصص

بمبادرة من معلمة الفنون أولي إبداح وابتسام مرعي رئيسة مسار الطفولة المبكرة، تم تنظيم لقاء عن أدب الأطفال لطالبات الطفولة المبكرة (سنة أولى وثانية) في كلية سخنين لإعداد المعلمين، وذلك ضمن المسار التعليمي للتعامل مع الأطفال من خلال القصص، بحضور أعضاء من الطاقم التعليمي وهم: تغريد شلحت، أمال الفاهوم، ريم أسعد.

وخلال اللقاء استعرضت ميسون أسدي بعض أعمالها المخصصة للأطفال وخاصة للجيل المبكر، وتطرقت للتقنيات المستعملة فيها وأيضا لأهدافها، وعن المصادر التي يمكن أن يستوحي كاتب الأطفال قصصه منها، حتى يكون قريبا وأمينا لما سيقرؤه الأطفال.

طرق إبداعية مختلفة
ودار نقاش حول بعض من قصصها للطفولة المبكرة مثل قصة "تيعا تيعا.. بيتك بيتك"، "فتوش"، "مكسورة إيدها"، "فايقة نعسان"، "فضائي في الدير". ثم تناولت الكاتبة ميسون أسدي بعض القصاصين العالميين الذين تميزوا بما كتبوا للأطفال، وعلى رأسهم الكاتبة السويدية أستريد ليندغرين، والإنجليزي ريتشار كيبلنغ، كنموذج لابتعادهم عن النمطية في قصصهم. يشار إلى أن معلمة الفنون أولي إبداح تبتكر مع طلابها طرق إبداعية مختلفة لتقوية مجال الفن والإبداع لدى الحاضنات ليمرروا بدورهم هذا الجانب على الأطفال.

مقالات متعلقة