الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

إعتقال 3 جنود من النازيين الجدد بشبهة ضلوعهم بمقتل الراف وأبنائه في فرنسا

كل العرب
نُشر: 19/03/12 10:22,  حُتلن: 23:05

الجنود قد تم طردهم من الجيش في عام 2008 وذلك بعد أن تم العثور على صورة تخصهم وهم يحملون علم الصليب المعقوف النازي

مصادر صحفية:

لم تعرف الشرطة الفرنسية دوافع وخلفية الحادث حتى هذه اللحظة

منفذ عملية إطلاق الرصاص لاذ بالفرار من المكان على دراجة نارية سوداء

إطلاق الرصاص أسفر عن مصرع 4 أشخاص بينهم أستاذ مدرسة وثلاثة من طلابه وجرح آخرين

يغئال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية:

 نحن مذهولون من هذا الحادث ونثق في قدرة السلطات الفرنسية على كشف ملابسات الماساة واحالة مرتكبي هذه الجرائم الى العدالة

لقي أستاذ الدين اليهودي المدعو الراف يونتان سندلار البالغ من العمر 29 عاما من إسرائيل وطفليه أريئيل (6سنوات) وجبريئيل البالغ من العمر ثلاث سنوات ونصف مصرعهم اليوم الإثنين بالإضافة الى مقتل إبنة مدير مدرسة "أوتسار هتوراة" اليهودية في مدينة تولوز الواقعة جنوبي فرنسا والمدعوة مريم مونسونجو البالغة من العمر 8 سنوات في حادث إطلاق رصاص وقع بعد أن نزل الركاب من حافلة نقل الطلاب الى المدرسة هذا الصباح. وأفادت مصادر إعلامية عالمية أن أربعة أشخاص بينهم 3 أطفال قتلوا في عملية إطلاق رصاص على مدرسة "أوتسار هتوراة" اليهودية في مدينة تولوز الواقعة جنوبي فرنسا. ونوهت المصادر الصحفية الى أن المدرسة تضم أيضا كنيسا لليهود فيما لم تعرف الشرطة الفرنسية دوافع وخلفية الحادث حتى هذه اللحظة. وأكدت وكالات أنباء عالمية بأن إطلاق الرصاص تم لحظة نزول طلاب المدرسة من حافلة النقل بالإضافة الى وجود عدد من الجرحى، فيما أشار شهود عيان بأن منفذ عملية إطلاق الرصاص لاذ بالفرار من المكان على دراجة نارية سوداء.


صورة من مكان الحادث- تصوير: التلفزيون الفرنسي

وقال باتريك رويمي احد مسؤولي اهالي التلاميذ لمراسل وكالة فرانس برس إن رجلا فتح النار على اشخاص كانوا ينتظرون حافلة تنقلهم الى المدرسة اليهودية. واعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الاثنين "تشديد المراقبة" حول المدارس اليهودية. ومن المقرر أن يتوجه وزير الداخلية كلود غيان الى تولوز قبيل الظهر، بحسب متحدث باسم الوزارة.

ذهول إسرائيلي
وأعربت اسرائيل اليوم عن شعورها "بالذهول" بعد اطلاق النار امام مدرسة يهودية في مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا مما ادى الى وقوع 4 قتلى من بينهم طفلان بحسب شهود عيان. وقال يغئال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية "نحن مذهولون من هذا الحادث ونثق في قدرة السلطات الفرنسية على كشف ملابسات الماساة واحالة مرتكبي هذه الجرائم الى العدالة". وتوجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس مجلس المؤسسات اليهودية الفرنسية (كريف) ريتشارد باسكوييه إلى مدينة تولوز بجنوب غربي البلاد للوقوف على حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة 4 أشخاص. ومن ناحية أخرى أعرب جيل برنهيم الحاخام اليهودي الأكبر في فرنسا في تصريحات للوكالة الفرنسية عن أسفه لوقوع الحادث قبيل أن يتوجه إلى مدينة تولوز. ودعا جوناثان هايون رئيس اتحاد الطلبة اليهود بفرنسا في بيان صحفي - السلطات إلى تشديد إجراءات الأمن حول المدارس (اليهودية) والمعابد، محذرا من أن "الخطاب المعادي للسامية والعنصري يهدد اليوم أمن يهود فرنسا"، على حد قوله.

إعتقال 3 جنود
هذا وأفادت مصادر عالمية مؤخرا أن الحكومة الفرنسية تمكنت من إعتقال ثلاثة جنود من النازيين الجدد بشبهة ضلوعهم بمقتل الراب اليهودي وإثنين من أبنائه وطفلة اليوم في حادثة إطلاق نار استهدفت مدرسة يهودية في فرنسا.
يذكر أن الجنود قد تم طردهم من الجيش في عام 2008 وذلك بعد أن تم العثور على صورة تخصهم وهم يحملون علم الصليب المعقوف النازي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY