الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

لقاء أكاديمي في كلية سخنين لتأهيل المعلمين حول شبكات التواصل الاجتماعي

أمين بشير -
نُشر: 19/03/12 09:14,  حُتلن: 10:48

بروفيسور محمود خليل رئيس أوضح أهمية طرح الموضوع من الجوانب الأكاديمية والاجتماعية والثقافية لا سيما أننا نتحدث عن ظاهرة غزت حياة الشعوب بأكملها ولها تأثيرات كبيرة على الأجيال

عقد مركز تطوير التفكير وقسم الدراسات العليا في كلية سخنين لتأهيل المعلمين لقاءاً أكاديمياً بعنوان "شبكات التواصل الاجتماعي: تطوير التفكير في عصر العولمة – مكاسب ومخاطر" بمشاركة بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية، وبروفيسور ميخائيل كرايندلر رئيس قسم مشارك في قسم الدراسات العليا، ود. ابتسام عزايزة مديرة مركز تطوير التفكير في الكلية، والمحاضرين وطلاب لقب الماجستير في قسم الدراسات العليا في الكلية. افتتح اللقاء بلال شلاعطة الناطق الإعلامي بلسان كلية سخنين لتأهيل المعلمين الذي رحب بفكرة عقد مثل هذا اللقاء وتطرق لأهميته في إيجاد حلقات تواصل بين موضوعي شبكات التواصل الاجتماعي وتطوير التفكير للوقوف عن كثب على مكاسب ومخاطر هذه الظاهرة.

وقام بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية بالترحيب بالضيوف موضحاً أهمية طرح الموضوع من العديد من الجوانب الأكاديمية والاجتماعية والثقافية لا سيما أننا نتحدث عن ظاهرة غزت حياة الشعوب بأكملها ولها تأثيرات كبيرة على الأجيال. بعدها تحدثت د. ابتسام عزيزة مديرة مركز تطوير التفكير في الكلية عن مضامين هذا اليوم التي تدمج مجال تطوير التفكير والتطورات التي طرأت عليه مع كل ما يحدث من فيض في رسائل شبكات التواصل الاجتماعي في عصر العولمة. بعدها قام د. إيهاب زبيدات بإعطاء محاضرة بعنوان "شبكات التواصل الاجتماعي ما بين التأقلم التقليدي والحديث". من ثم تم عقد ندوة بعنوان "شبكات التواصل الاجتماعي: تطوير التفكير في عصر العولمة – مكاسب ومخاطر".

محفزات التفكير
وشارك في الندوة كل من د. ابتسام عزايزة مدير مركز تطوير التفكير في الكلية، المحاضر والباحث في الكلية الأستاذ ياسر عواد، ود. إيهاب زبيدات المحاضر في الكلية بمشاركة طلاب قسم الدراسات العليا وخلال اللقاء الأكاديمي تم عرض العديد من المحاور المتعلقة بالقيم، الأخلاقيات، التطور العصري، محفزات التفكير وآليات لضبط ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي كما وتم فتح باب الأسئلة لطلاب قسم الدراسات العليا في هذه اللقاء.

 

مقالات متعلقة