الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

بروسور يدعو لطرد مسؤولة في الأمم المتحدة لتنديدها بقتل أطفال غزة

كل العرب
نُشر: 16/03/12 16:03,  حُتلن: 18:43

بروسور:

مصداقية مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هو بالفعل محل شك في أوساط الجمهور الإسرائيلي

أمامنا مسئول في مكتب الشؤون الإنسانية يشارك بصورة مباشرة في نشر معلومات مضللة وعندما يتصرف موظف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشكل صارخ ينحرف عن مبادئ المسؤولية

طالب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "رون بروسور" بطرد "كوهولود بدوي" والتي تعمل منسقة إعلامية في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لهيئة الأمم المتحدة بعد نشرها صورة لطفلة فلسطينية مليئة بالدماء يحملها والدها على مواقع التواصل الإجتماعي قالت إنها قتلت خلال التصعيد الأخير.

 
رون بروسور

وذكرت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أن "بروسور" قد أعرب عن غضبه في رسالته إلى "عاموس فاليري" وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية قائلاً "إن ما نشرته كوهولود بدوي هو زائف وباطل خاصة فيما يتعلق بأن الصورة كانت في غزة".
وأضاف "بروسور" في رسالته "أمامنا مسئول في مكتب الشؤون الإنسانية يشارك بصورة مباشرة في نشر معلومات مضللة وعندما يتصرف موظف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشكل صارخ ينحرف عن مبادئ المسؤولية خاصة كون أن المؤسسة التابعة له محايدة فإنها تقلص من نزاهتها".

مبادىء الأمم المتحدة
وتابع في رسالته التي كتبها "إن مصداقية مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هو بالفعل محل شك في أوساط الجمهور الإسرائيلي، لذلك من الضروري اتخاذ إجراءات فورية ضد من ينشر تلك الصور الكاذبة". وأضاف أيضاً "إن التي نشرت الصورة تعمل على انتهاك مبادئ الأمم المتحدة وهي تشارك أيضاً في نشاط يشوه صورة "إسرائيل" التي هي دولة عضو الأمم المتحدة ومثل هذه الأعمال تساهم في التحريض على الصراع والعنف".

تنسيق الشؤون الإنسانية
من جانبها قدمت وزارة الخارجية الإسرائيلية العديد من الشكاوي ضد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، والتي تعتبره بأنه يخون الرسالة الإنسانية المعلنة وينشر الدعاية المؤيدة للفلسطينيين.
وفي السياق ذاته قالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في القدس "إن المكتب غير مخول في التعليق على الحادث، مقترحة التواصل مع المكتب في نيويورك"، مشيرة إلى أنه لا تعلم شيئاً عن خطاب بروسور إلا أنها وعدت بأن تنظر في الأمر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233877.26
BTC
0.52
CNY