اسواق العربEconomy

إرتفاع سعر سهم آبل مع بدء طرح الجيل الجديد من آي باد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إرتفاع سعر سهم شركة آبل مع بدء طرح الجيل الجديد من آي باد

سهم آبل قفز إلى مستوى 600 دولار بعد شهر تقريبا من وصوله إلى مستوى 500 دولار مدعوما بتوقعات المحللين تحقيق الشركة مبيعات كبيرة من آي باد الجديد


قفز سعر سهم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل أمس الخميس إلى أكثر من 600 دولار، مدعوما بالطلب القوي على الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي الأشهر في العالم، "آي باد" المقرر طرحه في الأسواق اليوم الجمعة. كان المئات من الأشخاص قد اصطفوا أمام متجر آبل في شارع جورج ستريت بمدينة سيدني الاسترالية، لكي يكونوا أوائل من حصلوا على الكمبيوتر اللوحي الجديد في العالم.

 
صورة توضيحية
وقفز سهم آبل إلى مستوى 600 دولار بعد شهر تقريبا من وصوله إلى مستوى 500 دولار، مدعوما بتوقعات المحللين تحقيق الشركة مبيعات كبيرة من آي باد الجديد إلى جانب باقي منتجاتها، وقد ارتفع سعر سهم آبل بنحو 50% خلال عام.
تأخير تسليم الأجهزة
وكان العملاء قد حجزوا كل الكمية المتاحة من الجيل الجديد للكمبيوتر آي باد قبل بدء طرحه بالفعل، مما دفع الشركة إلى إعلان احتمال تأخير تسليم الأجهزة للعديد من الحاجزين بسبب بيع كل المخزون. ويتوقع المحللون أن يصل سهم آبل إلى 700 دولار قريباً بفضل المبيعات القوية لمنتجاتها، وذكرت الشركة أن إقبال العملاء على آي باد الجديد فاق التوقعات، لذلك فإن كل الكميات التي تم إنتاجها لعملاء البيع المقدم قد تم بيعها بالفعل.

كلمات دلالية