الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

كاميرات بلدية عكا تضبط عملية سرقة لإحدى السيارات في ساحة الميناء

أمين بشير- مراسل
نُشر: 15/03/12 21:26,  حُتلن: 23:45

يانيف آسور مدير قسم حفظ الأمن والنظام في بلدية عكا:

مشروع تركيب الكاميرات في عكا القديمة كان ضروريا جدا لمنع هذه الاحداث السلبية التي تضر بالمواطنين

الهدف الوحيد لهذه الكاميرات هو حفظ الأمن والنظام في عكا القديمة ولا يحق لأي جهة ثانية استخدام هذه الكاميرات لأهداف أخرى

تمكن مراقبو بلدية عكا مؤخراً ضبط عملية سرقة لإحدى السيارات في ساحة الميناء في عكا القديمة، وذلك من خلال كاميرات المراقبة التي تم وضعها في ساحة الميناء قبل عدة أيام وجيزة. وقام مراقبو البلدية بتحويل صور الحادث الى شرطة عكا التي بدورها ستعمل على متابعة الموضوع والتحقيق في حيثيات الحادث.

 

وقال يانيف آسور مدير قسم حفظ الأمن والنظام في بلدية عكا:" استطعنا من خلال كاميرات المراقبة التي تم تركيبها مؤخراً في عكا القديمة رصد عملية سرقة لإحدى السيارات في عكا القديمة، وبدورنا قمنا بتحويل الصور لشرطة عكا لمتابعة الموضوع وملاحقة الفاعل".

منع الاحداث السلبية
وبيّن يانيف: "إن مشروع تركيب الكاميرات في عكا القديمة كان ضرورياً جداً لمنع هذه الأحداث السلبية التي تضر بالمواطنين"، وأكد أن هدف بلدية عكا من تركيب الكاميرات هو فقط لحفظ الأمن والنظام في عكا القديمة. وعن وضع الأجهزة اللاقطة على مآذن المساجد والكنائس، قال يانيف: "سمعت من عدة شخصيات أن بعض السكان يعارضون هذا الامر، وهنا أريد أن أوضح أمراً مهماً أن وضع هذه الاجهزة على بعض المساجد والكنائس في عكا القديمة ساعد كثيراً في نجاح هذا المشروع بسبب ارتفاع هذه الأماكن، وعبر هذه الأجهزة اللاقطة يتم نقل الصورة بجودة عالية الى مركز المراقبة الموجود في البلدية، واختيار هذه الأماكن بالإضافة الى نقاط وأماكن أخرى هو لضمان عدم الاقتراب من الأجهزة اللاقطة وإتلافها لوجودها بالقرب من الكاميرات، مع العلم أن وضع هذه الأجهزة اللاقطة كلّفنا مبالغ كثيرة لإظهار جودة عالية للصور التي يتم ارسالها الى مكان المراقبة في البلدية".

حفظ الأمن والنظام
وأضاف قائلا:" اؤكد أمام الجميع أن الهدف الوحيد لهذه الكاميرات هو حفظ الأمن والنظام في عكا القديمة ولا يحق لأي جهة ثانية استخدام هذه الكاميرات لأهداف أخرى. عملنا هو ضبط الجناة عبر الكاميرات وابلاغ شرطة عكا لمتابعة التحقيق في أي أمر يضر بأمن المواطنين، ولتكن سببا رادعاً لكل من تسول له نفسه المس بأمن وممتلكات المواطنين". ويذكر أن مشروع تركيب كاميرات المراقبة بلغ مليون ونصف شاقل حيث تم مؤخرا الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع، وفي الأيام القادمة سيباشر العمل لإكمال المشروع في جميع حارات وأزقة البلدة القديمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY