الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

مدرسة النجاح الجماهيرية في البعينة تقوم بحملة نظافة في القرية

كل العرب
نُشر: 15/03/12 08:44,  حُتلن: 10:34

مدير المدرسة المربي محمود سليمان:

أشكر كل من ساهم وشارك في انجاح هذه الفعالية كما وأشكر الأباء والأمهات الذين شاركوا مع المدرسة في الحملة وكذلك مدير قسم الصحة في المجلس أحمد حمودة

الهدف من الفعالية هو غرس حب النظافة والانتماء في نفوس طلابنا فيساعد هذا في تعميق الشعور بالانتماء للمدرسة وللبلد الذي نعيش فيه كمرحلة أساسية في بناء شخصية المواطن الصالح والنافع

بهمة ونشاط وإرادة صادقة قامت مدرسة النجاح الجماهيرية البعينة بتنفيذ فعاليات المحافظة على النظافة والبيئة، وبالتعاون مع قسم الصحة في المجلس المحلي من اجل غرس المبادئ والمفاهيم الخاصة بالبيئة والنظافة، وزيادة الوعي لدى الطلاب، لأهمية موضوع النظافة العامة، تحت شعار "نعيش في بيئة نظيفة"، بدأ هذا اليوم بفعاليات من قبل المربين في الصفوف، حيث حثوا الطلاب على المحافظة على النظافة في الشارع، الحي، المدرسة، المنزل، الحدائق العامة وكل المناطق التي نتواجد بها، وشجعوا الطلاب على تحمل المسؤولية تجاه النظافة بشكل خاص في الأماكن العامة.

وقد تم تقسيم طلاب المدرسة الى مجموعات حسب الطبقات وبعد ذلك، خرج طلاب المدرسة لجولة نظافة شملت: تنظيف المدرسة وساحاتها، تنظيف الحارات القريبة، والشوارع الرئيسية ومن ثم العودة الى المدرسة. وجدير بالذكر أن هذه الفعالية تجرى سنوياً، حيث تقوم إدارة المدرسة وهيئة المعلمين بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور برتيب هذا اليوم، فتتحول المدرسة ومحيط المدرسة إلى مظاهرة تهدف إلى التشديد على موضوع النظافة والحفاظ على البيئة كعنصر أساسي في تطورنا الحضاري والثقافي.

غرس حب النظافة
مدير المدرسة المربي محمود سليمان قال: "أشكر كل من ساهم وشارك في انجاح هذه الفعالية كما وأشكر الأباء والأمهات الذين شاركوا مع المدرسة في الحملة وكذلك مدير قسم الصحة في المجلس أحمد حمودة. وأحثّ الطلاب على النظافة في المدرسة والمنزل والمسجد وفي كل مكان. والهدف هو غرس حب النظافة والانتماء في نفوس طلابنا، حيث يساعد هذا في تعميق الشعور بالانتماء للمدرسة وللبلد الذي نعيش فيه، كمرحلة أساسية في بناء شخصية المواطن الصالح والنافع".
 

مقالات متعلقة