الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

شفاعمرو تحتضن مؤتمر الصحة العامة والحفاظ عليها

سعيد عثمان -
نُشر: 14/03/12 19:57,  حُتلن: 22:20

ناهض خازم:

أنا كرئيس بلدية شفاعمرو أرحب بكل الضيوف في بلدهم شفاعمرو

يجب علينا تدارك صحتنا وأن يكون غذاؤنا غذاء صحياً أجسادنا سليمة وعقولنا سليمة

نتمنى أن يكون المؤتمر قد قدم إفادة للجميع ونأمل أن يستغل رجال الدين المنابر من أجل إعطاء النصيحة الصادقة لمجتمعنا وأهلنا كما وشمل برنامج المؤتمر عدة محاضرات إلى التثقيف الصحي وطرق الوقاية لعدة محاضرين

بمادرة وزارة الداخلية قسم الطوائف، وزارة الثقافة والرياضة، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم. أقيم اليوم الأربعاء مؤتمر الأديان "نمط حياتي فعال وصحي" حيث استضافت قاعة اشكول بايس في مدينة شفاعمرو وتحت رعاية بلدية شفاعمرو وبحضور العديد من رجال الدين وأئمة المساجد من مختلف القرى والمدن.
افتتح المؤتمر الدكتور محمد خطيب، مركز مشروع ومحاضر في جامعة حيفا حيث قال:" البرنامج شمل الكثير من الأمور التي تهدف إلى زيادة الوعي، والتغيير في الواقع البيئي الذي يدعم الصحة".



التأثير على الرأي
وأضاف:" نستضيف اليوم رجال الدين، كشريحة مهمة جداً في مجتمعنا، تؤثر على الرأي وتساهم في الرأي، وتعطي التوجيهات والنصائح، كمثقفين صحيين في المجتمع العربي، وهم أيضاً كمستشارين في كثير من الأمور في مجتمعنا العربي ومهم زيادة وتعزيز المعرفة، في هذا المجال لتكون لهم أدوات علمية صحيحة، سليمة أكثر من أجل استغلالها في عملهم، كرجال دين في مواعظهم في لقاءاتهم في محاضراتهم في خطب الجمعة وغيرها من المناسبات التي يستطيعون أن يساهموا فيها بطريقتهم، ومعرفتهم بتطوير هذا الموضوع، في مجتمعنا".
 وتابع:"لأننا بحاجة إلى تغيير في المفاهيم، بالنسبة للأمراض المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبالتالي، طبعاً، تغيير في أنماط الحياة وفي تصرفاتنا وسلوكياتنا".

النهوض بالمجتمع
أما الدكتور زياد أبو مخ مدير الدائرة الإسلامية، قال:" بمبادرة من وزارة الصحة ممثلة بالدكتور محمد خطيب، توجه إلى قسم الطوائف، في وزارة الداخلية، والدائرة الإسلامية لعقد مؤتمر الصحة، ودعا إليها أئمة المساجد في منطقة الشمال، والمروج والناصرة".
في هذا اليوم رحب رئيس بلدية شفاعمرو، ناهض خازم، بالحضور بحيث دعا الأئمة إلى النهوض بالمجتمع، في مجال التوعية الصحية. وقال:" تستضيف شفاعمرو المؤتمر القطري للصحة العامة والمحافظة على الصحة بمشاركة وزارة المعارف ووزارة الصحة ووزارة الرياضة، الذي فيه دعوة إلى التثقيف الصحي، كجزء من المقولة "العقل السليم في الجسم السليم"، ويجب علينا تدارك صحتنا، وأن يكون غذاؤنا غذاء صحياً، أجسادنا سليمة، وعقولنا سليمة".
وتابع:"أنا كرئيس بلدية شفاعمرو، أرحب بكل الضيوف ، في بلدهم شفاعمرو، نتمنى أن يكون المؤتمر قد قدم إفادة للجميع، ونأمل أن يستغل رجال الدين المنابر، من أجل إعطاء النصيحة الصادقة ، لمجتمعنا وأهلنا كما وشمل برنامج المؤتمر عدة محاضرات إلى التثقيف الصحي وطرق الوقاية لعدة محاضرين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY