صحةHealth

ملونات المشروبات الغازية تزيد خطر الاصابة بالسرطان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ملونات المشروبات الغازية تزيد خطر الاصابة بالسرطان

أعلن مركز علوم المصلحة العامة في واشنطن أن تصنيع مادة الكراميل يتم من خلال تلوين المشروب أو الغذاء بمادة الأمونيا الكيميائية التي تصيب بمرض السرطان. ويعمل هذا الفريق على تقديم عريضة لإدارة الغذاء والدواء كي تمنع الكراميل الذي يحتوي على ما

السمنة لا تزال من أكثر الأمور الناتجة عن المياه الغازية ضرراً بصحة الانسان


أعلن مركز علوم المصلحة العامة في واشنطن أن تصنيع مادة الكراميل يتم من خلال تلوين المشروب أو الغذاء بمادة الأمونيا الكيميائية التي تصيب بمرض السرطان. ويعمل هذا الفريق على تقديم عريضة لإدارة الغذاء والدواء كي تمنع الكراميل الذي يحتوي على مادة الأمونيا المعتمدة في المشروبات الغازية الداكنة اللون.

 
صورة توضيحية
وقال مركز العلوم الذي يعنى بالمصلحة العامة أن السمنة لا تزال من أكثر الأمور الناتجة عن المياه الغازية ضرراً بصحة الانسان. وأشار فريق العمل في المركز إلى أن الأبحاث التي أجراها الباحثون في المعاهد الوطنية لبرنامج علم السموم والصحة الوطنية على الحيوانات أظهرت أن التفاعل الكيميائي بين السكر ومادة الأمونيا يمكن أن يسبب مرض السرطان. وقال المدير التنفيذي في مركز العلوم الذي يعنى بالمصلحة العامة ميشال جاكوبسون إن استخدام تعبير "تلوين الكراميل" على ملصقات الأغذية يضلل المستخدم، داعياً إلى منع استخدامه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
[email protected]

كلمات دلالية
حادث طرق بين مركبة خصوصية وشاحنة بالقرب من كفرقرع