أخبارNews & Politics

مكوروت تقطع المياه عن عشيرة العقبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لليوم الثالث على التوالي:شركة مكوروت تقطع المياه عن عشيرة العقبي

المواطن فريد العقبي:
 
شركة مكوروت وبدون أي وازع انساني او حتى انذار قامت يوم الخميس بقطع المياه عن 135 منزلاً وسببت بمعاناة لا تطاق ويضطر الأهالي لنقل المياه من مسافات بعيدة

الشيخ أحمد السيد مدير مؤسسة النقب للارض والانسان :
قطع المياه جرم بحق البشرية هكذا يتعاملون معنا ولا يمكن لمن يحمل ذرة من الانسانية أن يقدم على قطع المياه تحت أي حجة كانت وهكذا تتعاطى معنا المؤسسة الاسرائيلية التي تتبجح وتعتبر نفسها"واحة الديمقراطية في الشرق الاوسط"

شركة مكوروت:
قرية العقبي مدينة بمبلغ 8500 شيكل لشركة مكوروت عن شهر 1 من عام 2012

خلال حديثنا مع ممثلي العشيرة توصلنا معهم لحل يقضي بايداع شيك بالمبلغ المذكور وعندها سنعيد المياه للقرية وحتى الآن لم يتم ايداع الشيك


لليوم الثالث على التوالي تعاني عشيرة العقبي في حوره من انقطاع تام للمياه بعد أن قامت شركة مكوروت بقطع المياه عن أهالي العشيرة. ويجد الأهالي معاناة كبيرة جراء انقطاع المياه عن منازلهم الأمر الذي حال دون وصول نحو 300 طالب وطالبة من ابناء العشيرة والعائلات المجاورة لها لمقاعد الدراسة بسبب انقطاع المياه.

وأفادنا فريد العقبي أحد أبناء العشيرة " أن شركة مكوروت وبدون أي وازع انساني أو حتى انذار قامت يوم الخميس بقطع المياه عن 135 منزلاً وسببت بمعاناة لا تطاق ويضطر الاهالي لنقل المياه من مسافات بعيدة وادى انقطاع المياه الى تشويش مجرى ال حياة واضطر الطلاب للبقاء في بيوتهم وعدم الذهاب للمدرسة". وأضاف العقبي:"شركة مكوروت رفعت أسعار المياه بشكل مضاعف حيث وصل سعر الكوب الواحد لعشرة شواقل ونصف الشاقل بدل ستة شواقل ونصف الشيكل ونحن قمنا بمد أنبوب المياه بمساحة تزيد عن كليومتر ونصف على حسابنا الخاص كما ألزمتنا شركة مكوروت بدفع 450 كوباً من المياه لم نستخدمها ابداً بل تسربت على ما يبدو والزمونا بدفعها، وفي ظل هذا الغلاء الفاحش في أسعار المياه يعجز الكثير من الأهالي دفع أجرة المياه خاصة من العائلات التي تتلقى مخصصات من التأمين الوطني". وطالب العقبي بتوصيل المياه فوراً الى العشيرة وتخفيض أسعار المياه".

قطع المياه
من جهتها استنكرت مؤسسة النقب للأرض والانسان بشدة قيام شركة مكوروت بقطع المياه عن عشيرة العقبي وقال الشيخ أحمد السيد مدير مؤسسة النقب للارض والانسان :" قطع المياه جرم بحق البشرية هكذا يتعاملون معنا ولا يمكن لمن يحمل ذرة من الانسانية ان يقدم على قطع المياه تحت أي حجة كانت وهكذا تتعاطى معنا المؤسسة الاسرائيلية التي تتبجح وتعتبر نفسها"واحة الديمقراطية في الشرق الاوسط". وـضاف :"نحن نؤكد ـننا باقون على الارض ومتجذرون منها حتى لو منعوا عنا الماء ـو هدموا البيت وابادوا المحاصيل".

ردّ شركة مكوروت

هذا ووصلنا التعقيب التالي من شركة مكوروت حول قطع المياه لدى عشيرة العقبي: "قرية العقبي مدينة بمبلغ 8500 شيكل لشركة مكوروت عن شهر 1 من عام 2012 وخلال حديثنا مع ممثلي العشيرة توصلنا معهم لحل يقضي بايداع شيك بالمبلغ المذكور وعندها سنعيد المياه للقرية وحتى الآن لم يتم ايداع الشيك وحول رفع أسعار المياه هذا من اختصاص سلطة المياه ولا دخل لشركة مكوروت فيه ونحن في شركة مكوروت نأسف لمعاناة أهالي القرية جراء انقطاع المياه ونطالب من ممثلي القرية المسارعة بتسديد ديونهم".

كلمات دلالية