رياضة وشبابSports

تشيلسي يتطلع لاستعادة انتصاراته الأوروبية بملعبه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الليلة: تشيلسي يتطلع للفوز على حساب نابولي والريال يستضيف سيسكا موسكو

تشيلسي لم يحقق أي فوز في آخر خمس مباريات خاضها على ملعبه في الأدوار الفاصلة بدوري الأبطال 

دروجبا: أعتقد أننا كلاعبين كنا نستطيع تقديم أداء أفضل لنغير هذا الوضع ونتجنب ما حدث ولكنها طبيعة ال حياة
 

دي ماتيو: يتعين علينا اللعب بشكل متوازن لأن نابولي يهدد مرمى منافسيه بشكل جيد من الهجمات المرتدة ولديه بعض اللاعبين الذين يمكنهم جرح المنافس

رونالدو : أستمتع بمستواي حاليا بالفعل والفريق يؤدي بشكل جيد ونتائجنا متميزة والشهور الثلاثة الأخيرة من الموسم ستكون مثيرة بالفعل

ريال مدريد يستضيف فريق سيسكا موسكو الروسي الذي حقق التعادل مع الفريق الملكي 1/1 في لقاء الذهاب بالعاصمة الروسية موسكو


يحتاج تشيلسي إلى استعادة نغمة الانتصارات أوروبيا مثلما استعادها محليا ليحجز الفريق بطاقة تأهله إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب نابولي الإيطالي. كما يحتاج ريال مدريد إلى نقل نغمة انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني إلى مسابقة دوري الأبطال ليلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في البطولة التي سبق له أن أحرز لقبها تسع مرات (رقم قياسي) ولكنه لم يتوج بلقبها منذ عام 2002 .


ويستضيف تشيلسي فريق نابولي الإيطالي اليوم الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة بعدما حقق نابولي الفوز 1/3 على ملعبه ذهابا كما يستضيف ريال مدريد فريق سيسكا موسكو الروسي الذي حقق التعادل مع الفريق الملكي 1/1 في لقاء الذهاب بالعاصمة الروسية موسكو. ولم يحقق تشيلسي أي فوز في آخر خمس مباريات خاضها على ملعبه في الأدوار الفاصلة بدوري الأبطال ولكنه يحتاج غدا إلى الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق أكثر من هدفين على ضيفه نابولي من أجل العبور إلى دور الثمانية الأوروبي.

هز الشباك
ودفعت الهزيمة أمام نابولي 3/1 ذهابا مسئولي نادي تشيلسي إلى إقالة المدرب البرتغالي أندري فيلاش بواش من منصب المدير الفني للفريق وإسناد المهمة إلى الإيطالي روبرت دي ماتيو الذي نجح في قيادة الفريق إلى انتصارين متتاليين على حساب برمنجهام "2صفر في كأس الاتحاد الإنجليزي وستوك سيتي "1صفر في الدوري الإنجليزي. وكان حفاظ تشيلسي على شباكه نظيفة في المباراتين مصدر تفاؤل لجماهيره خاصة وأن الفريق سيعول كثيرا على الدفاع في مباراة الغد حتى لا يصبح بحاجة إلى هز شباك منافسه بعدد أكبر من الأهداف.

فريق جيد وعظيم
وقال دي ماتيو "يتعين علينا اللعب بشكل متوازن لأن نابولي يهدد مرمى منافسيه بشكل جيد من الهجمات المرتدة ولديه بعض اللاعبين الذين يمكنهم جرح المنافس". وأضاف "عندما يأتون إلينا في استاد ستامفورد بريدج يوم الأربعاء، سيواجهون فريقا جيدا وعظيما. سنجعل الأمور صعبة بالنسبة لهم ونحاول قلب النتيجة لصالحنا". ويعود إلى صفوف تشيلسي في هذه المباراة اللاعب جون تيري قائد دفاع الفريق بعد تعافيه من الإصابة في الركبة كما يعود زميله أشلي كول بعد تعافيه من الإصابة أيضا لتكون كل الأوراق متاحة أمام دي ماتيو لاختيار التشكيلة المناسبة من بينها.

الحظ يلعب دوره
وفي الوقت نفسه، دافع المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا عن المدرب البرتغالي فيلاش بواش مؤكدا أنه لا يلقي عليه باللوم وإنما على الجميع بمن في ذلك اللاعبين كما أكد دروجبا أنه يأمل في عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تدريب تشيلسي. وأوضح دروجبا أن الحظ عاند فيلاش بواش فلم يكن الفريق بحالة جيدة. وقال "أعتقد أننا كلاعبين كنا نستطيع تقديم أداء أفضل لنغير هذا الوضع ونتجنب ما حدث. ولكنها طبيعة الحياة". ويخوض نابولي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 3/6 على كالياري في الدوري الإيطالي يوم الجمعة الماضي.

دور الثمانية
وفي المباراة الأخرى، يبدو ريال مدريد في وضع أفضل بعدما تعادل 1/1 مع سيسكا موسكو في عقر داره ذهابا وأصبح بحاجة إلى التعادل السلبي على ملعبه غدا أو الفوز بأي نتيجة ليحجز مكانه ضمن دور الثمانية للموسم الثاني على التوالي بعدما فشل على مدار ستة مواسم (من 2005 إلى 2010) في عبور دور الستة عشر. ويأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي سجل هدف لقاء الذهاب في موسكو في مواصلة مستواه الرائع في الفترة الحالية والذي أصبح أفضل مستوياته على مدار مسيرته الكروية.

ماكينة الأهداف
وواصل رونالدو عمله كماكينة لأهداف النادي الملكي حيث سجل هدفين قاد بهما الفريق إلى الفوز 2/3 على ريال بيتيس يوم السبت الماضي ليكون الفوز الحادي عشر على التوالي لريال مدريد في الدوري الأسباني هذا الموسم. وقال رونالدو 27" عاما" "أستمتع بمستواي حاليا بالفعل.. الفريق يؤدي بشكل جيد ونتائجنا متميزة. الشهور الثلاثة الأخيرة من الموسم ستكون مثيرة بالفعل". ويمثل مستوى رونالدو المتميز حاليا أمرا رائعا للبرتغالي مورينيو المدير الفني للفريق خاصة مع الإصابة التي تعرض لها المهاجمان الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني آنخل دي ماريا في الفترة الماضية. وفي المقابل يعلق سيسكا آماله على أن الريال اعتاد السقوط في دور الستة عشر للبطولة رغم نجاحه في العبور حتى المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي.

الصور التالية من آخر مباراة لفريق تشيلسي 

الصور التالية من آخر مباراة لفريق نابولي

 

الصور التالية من آخر مباراة لفريق ريال مدريد

الصور التالية من آخر مباراة لفريق سيسكا موسكو

كلمات دلالية