الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:02

اكتشاف إصابة الطفل بارتفاع درجة الحرارة

كل العرب
نُشر: 12/03/12 21:24,  حُتلن: 08:03

موازين الحرارة الرقمية هي على الأرجح أفضل نوع يمكنك استخدامه في المنزل

موازين الشريط الحراري تعتبر أقل دقة لأنها تظهر فقط درجة حرارة بشرة طفلك وليس جسمه

ستعرفين عادة أن طفلك يعاني من ارتفاع الحرارة عن طريق لمسه لأنك ستشعرين بسخونة في بشرته. يمكنك لمس جبينه، أو إذا كان عمره أقل من ثلاثة أشهر، تحسسي صدره أو ظهره. لو أردت، استخدمي ميزان الحرارة لقياس درجة حرارته بدقة أكبر. تتراوح حرارة الجسم الطبيعية ما بين 36 و37 درجة مئوية، لكن قد تتفاوت بضع درجات من طفل إلى آخر. الحمى هي ارتفاع في حرارة طفلك عما هو طبيعي بالنسبة له.


صورة توضيحبة

ليس عليك شراء ميزان حرارة باهظ الثمن. فمعظمها سهل الاستخدام وفيه تعليمات واضحة. هناك أنواع مختلفة يمكنك شراؤها من الصيدليات:

•موازين الحرارة الرقمية هي على الأرجح أفضل نوع يمكنك استخدامه في المنزل. فهي دقيقة وتصدر صوتاً عند الانتهاء من قياس درجة الحرارة. ضعي طرف الميزان تحت إبط طفلك مع تثبيت ذراعه نحو الأسفل إلى جانبه.

•موازين الحرارة التي توضع في الأذن قد تكون دقيقة للغاية ولا تستغرق سوى ثانية واحدة، لكن يصعب استخدامها بشكل صحيح. وربما تكون غالية الثمن أيضاً.


•موازين الشريط الحراري تعتبر أقل دقة لأنها تظهر فقط درجة حرارة بشرة طفلك، وليس جسمه. وبالتالي من الأفضل عدم استخدام شريط حراري لقياس حرارة طفلك.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة