الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

أكثر من مئة مدرسة عربية تتسجّل لمشروع مسيرة الكتاب

كل العرب
نُشر: 12/03/12 10:15,  حُتلن: 11:21

المشروع يهدف الى تشجيع المطالعة في المدارس من خلال فعاليّات وأنشطة ومسابقات متنوعة في الصفوف والمكتبات لتصبح عادة القراءة ممارسة في المستقبل

يشارك أكثر من ستين ألف طالب سنويا في اختيار أفضل كتاب تمت قراءته من خلال مشرع "مسيرة الكتاب". ويهدف المشروع الى تشجيع المطالعة في المدارس من خلال فعاليّات وأنشطة ومسابقات متنوعة في الصفوف والمكتبات، لتصبح عادة القراءة ممارسة في المستقبل.

 
صورة توضيحية

وتحدث مركز المشروع في المدارس العربية الاستاذ ماجد أبو مخ قائلا: "ينظم المشروع ويشرف عليه قسم المكتبات في وزارة التربية والتعليم، ومديرته الحالية شوشي ابراهامي وتشرف عليــه في التــعليم العربي مفتشة أدب اللغــة العربيــة د. راوية بربارة، بالتنسيق مع مدير قسم التعليم العربي في الوزارة الاستاذ عبد الله خطيب، وتقوم الهام حنا بإرشاد مدارس لواء الشمال". وأضاف الاستاذ ماجد أبو مخ: "يتم تتويج المشروع سنويا بانتخاب أفضل كتاب قرأه الطلاب من قائمة كتب موصى بها بحسب الفئات العمرية، وتمنح المدارس المشاركة قسائم شراء كتب بقيمة الف شاقل، بالإضافة الى تزويد المكتبات المدرسية بالكتب الخاصة بالمشروع بأسعار مدعومة. ويشار بأنّ امكانيّة الانضمام لهذا المشروع الهام ما زال واردا ويمكن الاطلاع على التعليمات عن هذا الموضوع في موقع الانترنيت التابع للوزارة " المكتبات المدرسيّة " .

مقالات متعلقة