الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

نصائح لإنطباع جيد في أول يوم عمل

كل العرب
نُشر: 11/03/12 15:57,  حُتلن: 08:18

من الأفضل أن يقوم الموظفون الجدد بسرد مؤهلاتهم التعليمية وخبراتهم الوظيفية بإيجاز

الابتسامة والنظر إلى جميع الحاضرين تعتبر من الأمور المهمة عند تقديم الموظف نفسه لزملاء العمل

ينبغي على الموظفين الجدد عدم سرد معلومات كثيرة عند تقديم أنفسهم للزملاء في أول يوم عمل بالشركة، لأن ذلك يترك انطباعاً سيئاً. كما أن الأمر يُكلف زملاء العمل كثيراً من الوقت دون داعٍ، عندما يقوم الموظف الجديد بسرد سيرته الذاتية بشكل مطول. وينصح هورست هانيش، مدرب الإتيكيت وقواعد السلوك بمدينة بون غربي ألمانيا، قائلاً :"في كثير من الأحيان يكون الزملاء على علم مسبق بأن هناك موظفا جديدا سينضم إلى فريق العمل، ولذلك ينبغي على الموظف الجديد ألا يسرد سيرته الذاتية على مدار ساعات".


صورة توضيحية

ومن الأفضل أن يقوم الموظفون الجدد بسرد مؤهلاتهم التعليمية وخبراتهم الوظيفية بإيجاز. وفي تلك الأثناء يجب ألا ينسى استعمال لغة الجسد، لأن الابتسامة والنظر إلى جميع الحاضرين تعتبر من الأمور المهمة عند تقديم الموظف نفسه لزملاء العمل.

التعبير عن السعادة
وأوضح الخبير الألماني هورست هانيش أن العمر والحالة الاجتماعية ووجود الأطفال وغيرها من الأمور، تلعب دوراً أقل عند تقديم الموظف لنفسه في أول يوم عمل. غير أن ذكر الموظف لهواياته سوف تسهل على الزملاء الجدد بدء الاتصال به في وقت لاحق. وبالإضافة إلى ذلك ينبغي على الموظفين الجدد التعبير عن سعادتهم بالعمل مع مجموعة جديدة من الزملاء، حيث يمكنهم أن يقولوا مثلاً إنه يسعدهم الإجابة على استفسارات الزملاء والعكس، وذلك من أجل إتاحة فرصة لتبادل الخبرات. 

مقالات متعلقة