شباب وصبايا

حمام زيت اللوز والزيتون يعتني بأظافرك المتقصفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
سماء صافية
28

تل ابيب
سماء صافية
28

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حمام زيت اللوز والزيتون يعتني بأظافرك المتقصفة

ينصح خبراء التجميل بعمل حمام فاتر من زيت اللوز أو زيت الزيتون للعناية بالأظافر المتقصفة. كما قد يكون من المفيد تدليك الأظافر بأحد الزيوت المخصص لهذا الغرض. وفي هذا السياق أوضحت رابطة أطباء الأمراض الجلدية بالعاصمة الألمانية برلين أن دهان

قص الأظافر بشكل سليم وتنظيفها يوفر بصفة منتظمة حماية فعالة وأكيدة ضد التهابات الأظافر


ينصح خبراء التجميل بعمل حمام فاتر من زيت اللوز أو زيت الزيتون للعناية بالأظافر المتقصفة. كما قد يكون من المفيد تدليك الأظافر بأحد الزيوت المخصص لهذا الغرض. وفي هذا السياق أوضحت رابطة أطباء الأمراض الجلدية بالعاصمة الألمانية برلين أن دهان الأظافر بكريم اليد بصفة منتظمة من شأنه زيادة صلابة الأظافر. وتنصح الرابطة السيدات اللواتي تلامس أيديهن المياه بكثرة أو مواد التنظيف أو أية مادة تلحق ضررا بالبشرة بارتداء قفازات واقية أو استعمال مرهم حماية خاص ، كي لا تفقد الأظافر الدهون التي تحميها ومن ثم تصبح هشة وسهلة الكسر.
 
صورة توضيحية

وبخلاف الاعتناء بالأظافر يوفر قص الأظافر بشكل سليم وتنظيفها بصفة منتظمة حماية فعالة وأكيدة ضد التهابات الأظافر. وبحسب أطباء الأمراض الجلدية تعد الأظافر بمثابة البوابة التي تنفذ منها بكتيريا وجراثيم الجلد. لذا ينبغي عدم قص الأظافر حتى مرقد الظفر مع مراعاة عدم قص طبقة الجلد المحيطة بالظفر ، حيث يكفي إرجاعها للخلف بحرص شديد. وللتخلص من الاتساخات يفضل استعمال فرشاة أظافر ناعمة ورقيقة ومادة تنظيف غير قلوية مع ماء فاتر. ويشدد الخبراء على ضرورة تجنب استعمال منظفات الأظافر المعدنية.

كلمات دلالية
نهاريا: تعرّض سيّدة للغرق وحالتها حرجة