الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

أورط بستان المرج تتأهل لتمثيل الدولة في مسابقة الروبوتيكا العالمية

كل العرب
نُشر: 10/03/12 15:09,  حُتلن: 17:56

في الدور النهائي شاركت اثنتان وخمسون مدرسة من البلاد، وظلت مدرسة أورط بستان المرج تنافس الأوائل على المرتبة الأولى – الثانية حتى انتهت إلى حصولها على المرتبة الثالثة بقيادة المربي: فؤاد سعيد مركز فرع الميكاترونيكا في المدرسة

مديرا المدرسة الأستاذ سلمان زعبي والأستاذ حسين زعبي :
نحن فخر بهذا الإنجاز العظيم وإنَّ صِدق النوايا وتضافر الجهود والطاقات لخير دليل على تحقيق النتيجة المرجوّة فطلابنا يتميزون بقدرات خارقة فائقة وبتوافر المناخ الملائم والراعي فإنهم يخترقون المجال الطبيعيّ والعاديّ المعهود

تأهلت مدرسة أورط بستان المرج لمسابقة الروبوتيكا العالمية، إذ سحقت نحو خمسين مدرسة متنافسة من ذوات الباع والصاع في مجال الروبوتيكا في التصفيات النهائية التي جرت في قاعة نوكيا في تل أبيب وذلك يوم الثلاثاء الماضي 2012-03-06، لتحظى بكأس المسابقة في مجال البحث العلميّ، وبالمرتبة الثالثة تصنيفا قطريّا على الدولة، وستمثل مدرسة "أورط بستان المرج" الدولة في المسابقة العالمية للــ: FLL التي ستجرى في خارج البلاد قريبا.



ومن الجدير ذكره أنّ اورط بستان المرج شاركت هذه السنة للمرة الأولى في مسابقة ال FLL وفازت في الدور التمهيدي في مدينة طمرة الذي أجريت تصفياته بتاريخ: 2012-02-01 بكأس البطولة، وارتقت إلى الدور النهائي لتنافس خمسين مدرسة من الوسط اليهودي، بالإضافة إلى مدرسة عربية أخرى هي مدرسة البيروني من جت المثلث.

منافسة قوية
وقد شاركت في الدور النهائي اثنتان وخمسون مدرسة من البلاد، وظلت مدرسة أورط بستان المرج تنافس الأوائل على المرتبة الأولى – الثانية حتى انتهت إلى حصولها على المرتبة الثالثة بقيادة المربي: فؤاد سعيد مركز فرع الميكاترونيكا في المدرسة الذي رافق مجموعة المتنافسين في موضوع الروبوت، والمربية لبنى أشقر التي رافقت الطلاب في موضوع البحث العلمي الذي فاز بالمرتبة الأولى على البلاد في نوكيا، والمربي طلال زعبي ومجموعة المتنافسين الذين أطلقوا على أنفسهم: "نسور المرج"، وحقا كانوا نسورا اقتنصوا ما يلألئ في سماء نوكيا، وارتفعوا وحلقوا في سماء البلاد ومرج ابن عامر ليُعْلوا صرح " أورط بستان المرج " مدوّيا يطاول أعنان السماء وأبعد.

انجاز عظيم
مديرا المدرسة الأستاذ سلمان زعبي والأستاذ حسين زعبي باركا للنسور الصقور :" نحن فخر بهذا الإنجاز العظيم، وإنَّ صِدق النوايا وتضافر الجهود والطاقات لخير دليل على تحقيق النتيجة المرجوّة، فطلابنا يتميزون بقدرات خارقة فائقة، وبتوافر المناخ الملائم والراعي، فإنهم يخترقون المجال الطبيعيّ والعاديّ المعهود، ونشكر جميع الأطراف التي دعمت ورافقت هذا المشروع، ونخص بالإشارة رئيس مجلس بستان المرج السيد ميخائيل كوهن، وقسم المعارف في المجلس، وشبكة أورط إسرائيل، ومفتش المدرسة في الوزارة، ولجنة الآباء، وأهالي الطلاب المتنافسين، وطاقم المعلمين، والقائمين على المشروع: المربي فؤاد سعيد، المربية لبنى أشقر والمربي طلال زعبي".

شرف للجميع
رئيس المجلس هنأ قائلا:" أبارك هذا الإنجاز الرائع الهائل، والمجلس على استعداد لتقديم الدعم المتيسر المتوفر لتتمة مشوار النسور وللمدرسة". أما دافيد أطمور مفتش المدرسة في شبكة أورط إسرائيل فقال بدوره:" هنيئا لكم هذا الفوز الذي يجلّ ويبجل المدرسة كاملة وشبكة أورط إسرائيل ستواصل دعمها للمدرسة النامية الراقية". وأما مفتش المدرسة في الوزارة الدكتور صباح فقد أبدى نشوته بهذا الإنجاز البرّاق وتمنى للمدرسة تحقيق الإنجازات واحدا تلو الآخر ما يرقى بالوسط العربي إلى ذرى المجد". ومن جانبه قال رئيس لجنة الآباء حازم زعبي:" نحن، لجنة أولياء أمور الطلاب، سنظل في الخط الأول في مسيرة المدرسة التي دخلت صرح المجد من واسع أبوابه، وعلى استعداد تام للتضحية بكل نفيس من أجل مدرستنا أورط بستان المرج". وأما الطالب ربيع زعبي، المتنافس في المسابقة، فقد قال منفعلا باسم النسور جميعا:" انجازنا هذا نقدمه لمدرستنا الحبيبة، لأهلنا كلهم ، لمرجنا العامر ولكل طالب تحدٍّ وعزٍّ ورفعة.
المعلمون المشرفون القائمون على هذا المشروع الثلاثية: فؤاد، لبنى وطلال هتفوا مهللين مباركين:" إن نجاح هذا المشروع قوامه الإدارة الداعمة، طلاب يتحدون، تصميم وعزم، وأهل رافقونا، شجعونا وساندونا معنويا وشاركونا في مرحلة الاستعداد والتدريبات".

مقالات متعلقة