الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

الناصرة:يوم اللغة العربية في مدرسة الزهراء الاعدادية

كل العرب
نُشر: 10/03/12 08:01,  حُتلن: 08:44

الكاتب المعروف محمد علي طه قدم محاضرة لطبقة التواسع عن القصة وقواعد كتابتها

الفنان الراوي والحكواتي الشعبي لطف نويصر قص على مسامع طلاب طبقة السوابع العديد من الحكايات الشعبية التي لها مضامين ومغزى إيجابي

جرى يوم الأربعاء يوم للغة العربية تحت عنوان "الطفرة العربية في الزهراء الإعدادية " بالناصرة بمشاركة جميع الطلاب والمعلمين في المدرسة وبإشراف مركزة اللغة العربية المربية سهيلة ماهلي وطاقم اللغة العربية في المدرسة.



وقد افتتحت اليوم مديرة المدرسة عبير حكيم مباركة للطلاب والمعلمين جهودهم المعطاءة في التحضير لهذا اليوم وإخراجه إلى حيز التنفيذ وأن علينا تقليد الطفرات الإيجابية من كل دولة وترك كل ما هو سلبي.

الدول العربية
بدأ التحضير لهذا اليوم منذ نهاية الفصل الأول حيث سلطت الأضواء على جميع بلدان العالم العربي من خلال اختيار كل صف لدولة معينة وكان عليه أن يبرز الطفرة السياسية،التاريخية والأدبية لهذه الدولة من خلال إبداع الطلاب وإنتاجهم للمواد المختلفة التي تجسد روح هذه الدولة بأدبها،لهجاتها،تاريخها ،استقلالها،أعلامها ومعلومات جغرافية ،اقتصادية،سياسية عن هذه الدولة .وقد قام الأستاذ محمود حسن بتصميم شعار اليوم بطريقة إبداعية أبرزت فكرة توحيد العالم العربي قاطبة ونالت إعجاب وثناء الجميع.

طريقة فنية
تولى عرافة اليوم كل من الطالبة أمامة دبور والطالب معتصم دهامشة وقام كل صف بعرض نتاجه أمام باقي طلاب المدرسة بطريقة فنية وأسلوب شائق بدءً بالمسرحية التي جسدت قواعد اللغة العربية مرورا بتمثيل شخصيات هامة من كل قطر عربي لتوحيد لهجات الدول حيث تم اختيار عاصمة توحد أرجاء الوطن العربي من خلال اللغة العربية أطلق عليها اسم "راية الألف ياء" . كما وتضمن البرنامج العديد من الفقرات الفنية الهادفة وإلقاء الشعر والأغاني التي استوحت من تراث وتاريخ كل دولة ،وتقليد اللهجات بأسلوب مميز نال إعجاب الجميع ...

تفاعل الطلاب
جدير بالذكر أن الكاتب المعروف محمد علي طه قد قدم محاضرة لطبقة التواسع عن القصة وقواعد كتابتها كما وأن الفنان الراوي والحكواتي الشعبي لطف نويصر قد قص على مسامع طلاب طبقة السوابع العديد من الحكايات الشعبية التي لها مضامين ومغزى إيجابي هدفه زرع بذرة الخير في نفوس الطلاب .هذا وقد تفاعل الطلاب بحرارة متناهية مع القصص التي رويت. حضر اليوم كل من صالح عبود المرشد اللوائي في منطقة الشمال ومرشدة اللغة العربية في المدرسة المربية علا إرشيد التي كان لها دور كبيرا في المشاركة لإعداد البرنامج كما وحصر السيد عادل خوالدي ضابط الدوام في المدرسة والمربيان المتقاعدين :عصام حسن وزهير أبو حاطوم.واعتذر مفتش المدرسة الأستاذ خالد حجازي عن الحضور لانشغال طارئ .وقد عبر جميع الحضور عن تقديرهم للعمل التربوي والثقافي الذي قام به المعلمون والطلاب كونهم معتادين على انجازات الزهراء الدائمة.

 

مقالات متعلقة