الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

فرع اتحاد المرأة في أريحا يعرض فيلم المحجوبة ويكرّم عائلات الأسرى

أمين بشير -
نُشر: 10/03/12 07:49,  حُتلن: 08:51

رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة أريحا نادرة المغربي:

على الرغم من توالي الجهود المحلية والدولية التي بُذلت وتبذل من أجل المرأة إلا أن الواقع يؤكد أن معاناة المرأة ما زالت مستمرة

تحية تقدير وإكبار إلى كافة أسيراتنا وأسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية وبشكل خاص الأسيرة المناضلة "هناء شلبي" التي تعاني دفاعا عن الكرامة والحرية والوطن

نظم فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة أريحا حفل بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة ندى جابر، تلاها وقفة حداد على أرواح الشهداء.


 
في بداية الحفل أكد المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا في كلمته على دور المرأة الريادي وعلى مسؤوليتها الكبيرة خاصة في المرحلة القادمة، حيث ستكون مرحلة هامة بحاجة الى جهود كبيرة ووعي لكل ما يحصل حولها، والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة.

المرأة الفلسطينية المناضلة
تلى كلمته فقرة شعر من قصيدة "لأجمل ضفة أمشي" للشاعر محمود درويش قدمها الأخوة ندى، ومهدي، ونور جابر، بأداء رائع ومميز أثار أعجاب الحضور. وفي كلمة الاتحاد قالت رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة أريحا نادرة المغربي: "أنه وعلى الرغم من توالي الجهود المحلية والدولية التي بُذلت وتبذل من أجل المرأة إلا أن الواقع يؤكد أن معاناة المرأة ما زالت مستمرة. ومن هنا، فإننا بحاجة إلى إعادة التفكير في كل سبق، وفي آليات عملنا، ووضع الخطط والتصورات المناسبة"، آملة أن يكون يوم المرأة لهذا العام بداية عهد جديد من العمل والجهد الموحد لمصلحة المرأة ولقطف ثمار سنوات نضالها الطويلة. وبعثت تحية إلى نساء العالم، وتحية خاصة للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، كما وجهت تحية تقدير وإكبار إلى كافة أسيراتنا وأسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية، وبشكل خاص الأسيرة المناضلة "هناء شلبي" التي تعاني دفاعا عن الكرامة والحرية والوطن. وقالت المغربي أن المرأة الفلسطينية ستواصل نضالها المستمر من أجل الحرية والخلاص من الاحتلال، وبناء مجتمع ديمقراطي تسوده قيم العدالة والديمقراطية، وتكون المرأة شريكة كاملة في البناء والتغيير نحو الأفضل.

قضية حرمان المرأة
تم بعد ذلك عرض فيلم وثائقي بعنوان "المحجوبة"، والفيلم من إنتاج مركز شؤون المرأة، ويعالج قضية حرمان المرأة من الميراث من خلال رواية أربعة نساء حرمن من الميراث من قبل ذوي القربى، ولم يستطعن الحصول على ميراثهن رغم سعيهن لذلك. وتلى عرض الفيلم شرح وتوضيح قدمته روان العيساوي حول الفيلم وحقوق المرأة وعدد من القوانين الجديدة التي صدرت لصالح المرأة في الفترة الحالية، ودار نقاش فاعل حول العديد من الحقوق والقوانين الخاصة بالمرأة. وفي ختام الحفل قدمت الطالبة أسيل الخطيب قصيدة للأسرى، تلاها تكريم لعائلات الأسرى في محافظة أريحا.  وحضر الحفل سعادة رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، ومدير العلاقات العامة في شرطة اريحا النقيب اياد ضراغمة، ورئيسة جميعة سيدات أريحا حياة دجاني، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وائل نظيف، وعضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صلاح السمهوري، ومدير نادي الأسير عيد براهمة، وأهالي الأسرى، وعدد من النساء وممثلي المؤسسات في المحافظة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY