الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

رجال القانون الصغار من الرازي الاعدادية -اكسال في زيارة لدار القضاء في الناصرة

كل العرب
نُشر: 07/03/12 21:35,  حُتلن: 21:39

مسك الختام كانت الفعالية التي قام فيها الطلاب بتمثيل مجريات محكمة حيث ارتدوا ملابس القضاة والمحامين وأدوا ادوارهم على اتم وجه وسط فرحة واندهاش كبيرين

محمد دراوشة:
 كانت هذه الفعالية رائعة بكل معنى الكلمة حيث تمتعنا واستفدنا كثيرا فنحن اول صف نقوم بمثل هذه الفعالية وهذا ليس بغريب

المدرسة تشهد في هذه السنة نهضة علمية وتربوية طيبة ونتمنى بأن تدوم مثل هذه الفعاليات وان نقوم بالمزيد من الفعاليات التي تطلعنا على ما يدور حولنا في هذا العالم

ضمن سلسلة الفعاليات التعليمية واللا منهجية التي تشهدها مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال قام طلاب الصفوف التاسعة في المدرسة بزيارة الى دار القضاء في مدينة الناصرة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2012-03-06.



قام الطلاب في البداية بجولة في دار القضاء للاطلاع عن كثب على المبنى، القاعات، المكاتب والمكتبات ورافقهم في هذه الجولة مرشدون اكفاء تولوا مهمة الشرح والاجابة عن أسئلة الطلاب. بعدها تقسم الطلاب الى مجموعات وقاموا بمشاهدة مجريات بعض القضايا التي جرت خلال اليوم، ثم تقسم الطلاب الى مجموعات شاركت في ورشات عمل في موضوع حرية التعبير عن الرأي. اما مسك الختام فقد كانت الفعالية التي قام فيها الطلاب بتمثيل مجريات محكمة حيث ارتدوا ملابس القضاة والمحامين وأدوا ادوارهم على اتم وجه وسط فرحة واندهاش كبيرين.

متعة وفائدة
في حديث مع الناطق بلسان مجلس طلاب المدرسة محمد رائد دراوشة من الصف التاسع قال: " لقد كانت هذه الفعالية رائعة بكل معنى الكلمة حيث تمتعنا واستفدنا كثيرا فنحن اول صف نقوم بمثل هذه الفعالية وهذا ليس بغريب اذ ان المدرسة تشهد في هذه السنة نهضة علمية وتربوية طيبة ونتمنى بأن تدوم مثل هذه الفعاليات وان نقوم بالمزيد من الفعاليات التي تطلعنا على ما يدور حولنا في هذا العالم".
اما مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة فقد قال :" ضمن تدريس موضوع المدنيات يتعلم طلاب التواسع عن القضاء في اسرائيل وعن انواع المحاكم وقد رأيت انه من المناسب ان يتعرف الطلاب عن كثب على المحاكم وطريقة عملها، وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي تشهدها المدرسة منذ مطلع العام الدراسي الحالي وذلك ايمانا منا بأن العملية التعليمية والتربوية لا تتم داخل جدران المدرسة فقط بل تتعدى هذه الجدران لتصل بين الطلاب وبين العالم الخارجي حيث سيعيش الطالب بعد تخرجه من المدرسة، ولقد كان طلابنا على مستوى كبير من الوعي حيث تجلى هذا في تصرفاتهم، اسئلتهم وتفاعلهم خلال الجولة".
 

 

مقالات متعلقة