الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:02

عزيزتي حواء:النحافة لا تجنبك من الأمراض الشائعة

كل العرب
نُشر: 07/03/12 08:49,  حُتلن: 15:08

التمرين مهم لخفض الكولوستيرول وتفادي مرض السكر

القلق الدائم من البدانة يقود البعض الى حساب السعرات بدلا من النظر إلى الأطعمة التي يأكلها

هل أنت نحيلة؟ هل تعتقدين بأن نحافتك سبب جيدا لتجنب الامراض الشائعة التي غالبا ما تصيب البدناء؟ وفقا لهذا التقرير قد لا يكون وزنك المنخفض سببا جيدا لتنعمي بالصحة فحتى النحافة يمكن أن تكون سببا لأمراض صحية متعددة.

حواء: اليك 12 خطوة توصلك الى وزنك المثالي
صورة توضيحية

1. المشكلة ليست في الدهن، ولكن في نوع الدهن
وفقا لدراسة جديدة نشرت في موقع مجلة تايم، فأن الدهن المودع تحت الجلد لا يساهم كثيرا في تطوير الاضطرابات الأيضية مثل مشاكل القلب أو مرض السكر. لكن الدهن الموجود في الأنسجة والأعضاء الأعمق، ضمن العضلة والأعضاء مثل الكبد، على سبيل المثال، هو الذي يمكن أن يضعك في خطر اكبر للاصابة بهذه الأمراض. وذلك ينطبق على النحلاء أيضا: فقد لا يكون لديهم دهن مرئي تحت الجلد، لكنهم قد يخزنون الدهن العميق داخل اجسامهم".

2. قد تهمل في فحوصاتك الروتينية
إذا كنت نحيفا، فأنت على الأرجح لا تفكر كثيرا في اجراء إختبارات الصحة الهامة التي يمكن أن تساعدك في تجنب الامراض المستقبلية. وبالرغم من ان الوزن يؤثر على مشاكل الصحة المزمنة مثل مرض السكر، الكولوستيرول، وضغط الدم، إلا أن هذه ليست الصورة الكاملة. الوراثة بالاضافة الى الحمية والتمارين، حتى مع الأيض العالي، يمكن أن تؤدي إلى هذه الأمراض لاحقا في الحياة وإذا لم تكن متيقظا فقد تصاب بنوبة قلبية فجاءة.

3. إهمال التمرين
التمرين مهم لخفض الكولوستيرول وتفادى مرض السكر. إذا كنت نحيفا فقد تعتقد بأنك لست بحاجة إلى أن تمارس التمارين ولكن هذا خطأ كبير لأنك تعرض نفسك للاصابة بمرض السكر والكولسترول.

4. نخر العظام
إذا لم تقم باي تمارين رياضية لانك تعتقد بأنك لست بحاجة اليها ولا تأكل حمية صحية لنفس السبب، فأنت تضع نفسك عرضة للاصابة بالعظام الهشة ونخر العظام. أن بحاجة الى بعض الكتلة العضلية بالاضافة الى زيادة كثافة عظامك حتى تحافظ على صحتك.

5. السيطرة على عدد السعرات الحرارية مقابل الحمية
القلق الدائم من البدانة يقود البعض الى حساب السعرات بدلا من النظر إلى الأطعمة التي يأكلها. من المهم معرفة نوعية الحمية بدلا من السعرات الحرارية. السيطرة جزء مهم ولكن يجب أن تركز على تناول الاغذية الصحية والمفيدة للحصول على المغذيات الضرورية.
 

مقالات متعلقة