الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

تنظيم محاضرة بعنوان الهوية والإنتماء في مدرسة عمال تل السبع الثانوية أ

كل العرب
نُشر: 06/03/12 13:35,  حُتلن: 13:37

أبو صلب: نرى ضرورة إنتهاز تسليم بطاقات الهوية لطرح مواضيع مركبات الهوية وتنظيم محاضرة لهذا الموضوع والإستعانة بشخصية سياسية لها دور في السياسة المحلية والقطرية

برعاية الطاقم الإداري والمعلمين وبإشراف لجنة التربية الإجتماعية في المدرسة تم تنظيم محاضرة قيمة حملت عنوان "الهوية والإنتماء" إشترك فيها طلاب صفوف العواشر. وذلك بمناسبة بلوغ طلاب العواشر السن الإلزامي لإستصدار بطاقة الهوية وحملها. وقد كان ضيف المحاضرة الناشط يوسف العطاونة مدير قسم المعارف في مجلس حورة وعضو لجنة المتابعة للجماهير العربية الذي تحدث عن أهمية الإنتماء للجذور العربية الفلسطينية في هذه البلاد وإبراز الصبغة والطابع الفلسطيني على أنهما الهوية التي تمثل الجماهير العربية في البلاد.




وأشار العطاونة في سياق المحاضرة الى قضية النقب المركزية وهي عملية مصادرة الأراضي المتبقية لعرب الجنوب ومخطط برافر الذي يهدف الى تشريد وتهجير الآلاف من البدو المقيمين في هذه المنطقة. وتخللت المحاضرة طرح أسئلة مختلفة من قبل الطلاب للإستفسار أكثر حول حيثيات الموضوع وقد أجاب عليها المحاضر العطاونة بشكل مفصل. فيما تم توزيع بطاقات الهوية على طلاب صفوف العواشر والتي أُستصدرت مؤخراً في وزارة الداخلية بمدينة بئر السبع عن طريق المدرسة نفسها.
وفي حديث مع مدير المدرسة جاسر أبو صلب قال: يكثر الحديث والنقاش حول موضوع الهوية خاصة في ظل الظروف السائدة بالإضافة الى مفاهيم الهوية التي تدرس في حصص المدنيات بناءً على المنهاج المخصص لذلك من قبل قسم التربية الإجتماعية في وزارة المعارف. وأردف أبو صلب قائلاً: نرى ضرورة إنتهاز تسليم بطاقات الهوية لطرح مواضيع مركبات الهوية وتنظيم محاضرة لهذا الموضوع والإستعانة بشخصية سياسية لها دور في السياسة المحلية والقطرية.
 

 

مقالات متعلقة