الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

دراسات تشير:تناول التوت يخفف من أعراض السكري

كل العرب
نُشر: 05/03/12 16:53,  حُتلن: 15:01

المادة الموجودة في التوت تحمي الأعصاب كما أنها قد تحمي من يتبعون نظاماً غذائياً من البحر الأبيض المتوسط

كشف باحثون أميركيون أن مادة الـ"فيسيتين"، الموجودة في التوت مفيدة لصحة الإنسان بسبب خصائصها المضادة للتأكسد، ومساهمتها في التخفيف من تعقيدات مرض السكري. وذكرت صحيفة "العرب" اللندنية أن الباحثون أضافوا أن تأثير هذه المادة، التي يعرف أنها مضادة للتأكسد تحمي الأعصاب كما انها قد تحمي من يتبعون نظاماً غذائياً من البحر الأبيض المتوسط.. وباتت مقولة "تناول تفاحة يومياً يبقي الطبيب بعيداً " تنطبق على تناول التوت يومياً.


صورة توضيحية

وأشاروا إلى انه خلال الدراسة أعطيت فئران مصابة بالسكري غذاءً غنياً بالـ"فيسيتين"، فلم يزل المرض وإنما سجل تراجعاً ملحوظاً في تضخم الكلى وانخفضت معدلات البروتين العالية في البول، التي تعد مؤشراً على الإصابة بمرض الكلى. وسجل أيضاً تراجع في معدلات السكر التي ترتبط بالبروتينات في الدم والدماغ، مع العلم أن الارتباط هذا يولد نشاطاً التهابياً يعتقد انه يؤدي إلى الإصابة ببعض أمراض السرطان. تناولي الفواكة بشكل يومي اذ انها تعتبر في كثير من الأحيان بمثابة علاج صحي مفيد للجسم ككل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

 

مقالات متعلقة