الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

ثانوية طرعان تنظم "يوم النظافة في طرعان"

كل العرب
نُشر: 05/03/12 21:18,  حُتلن: 21:25

حامد ابو رحال: الطلاب وزعوا على الاهالي وسائقي المركبات الورود ورسالة خطية تحثهم على المحافظة على النظافة، وأن هذه الفعالية لاقت استحساناً وتشجيعاً من قبل المواطنين

تحت عنوان " يوم النظافة في طرعان "- نظمت مدرسة طرعان الثانوية – كلية سخنين فعاليات اجتماعية قام خلالها الطلاب بجمع النفايات الملقاة على جوانب شوارع القرية.

اهمية النظافة والمحافظة عليها
وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج فعاليات التربية الاجتماعية التي قام خلالها طلاب صفوف الثواني عشر ومجموعات مختارة من طلاب صفوف الحادي عشر والعواشر بجمع النفايات الملقاة على حواشي شوارع القرية ومن ضمنها الشارع الرئيسي.
وقال مركز التربية الاجتماعية الاستاذ حامد ابو رحال أن مدير المدرسة الاستاذ خالد بدارنة يشرف على هذه الفعاليات والمساعدة بتنظيمها وتهدف هذه الفعاليات الاجتماعية الى تمرير رسالة لجمهور المواطنين في القرية حول اهمية النظافة والمحافظة عليها بشكل دائم وفي كل مكان، والالتزام بالقاء النفايات على اختلاف انواعها في الاماكن المخصصة لذلك.

تنقل الطلاب
واضاف الاستاذ حامد ابو رحال أن الطلاب وزعوا على الاهالي وسائقي المركبات الورود ورسالة خطية تحثهم على المحافظة على النظافة، وأن هذه الفعالية لاقت استحساناً وتشجيعاً من قبل المواطنين.
وبارك رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر هذه الفعالية وقال أن المجلس المحلي يبذل الجهود لخلق بيئة نظيفة في القرية وعلى سبيل المثال يُشغل سيارة تنظيف الشوارع ثلاث مرات اسبوعياً ويمارس الضغوط على دائرة اراضي اسرائيل لاخلاء النفايات الصلبة من محيط القرية ايضاً.وشدد زوهر على اهمية الحياة في بيئة نظيفة مشيراً الى أن شعار المجلس المحلي هو "نعم لجودة الحياة".
ومن الجدير بالذكر أن الشرطة الجماهيرية قد قامت بمرافقة الطلاب اثناء هذه الفعالية حرصاً على سلامتهم، وساعدت الطلاب المشرفين على النظام بتنظيم تنقل الطلاب وحركة السير ايضاً.

مقالات متعلقة