الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

دراسة حديثة:الصداع يقتل الحب والعناق يحمي القلب

كل العرب
نُشر: 05/03/12 08:16,  حُتلن: 14:12

نحن لا نشعر بالانجذاب إلا عندما يفرز المخ كيمياء الحب حيث يفرز المخ الدوبامين وهو موصل عصبي له علاقه بالنشوة والسعادة والحب والسهر

توصل العديد من العلماء إلى أن الحب ينتج عن كيمياء يفرزها المخ نتيجة استقبال معلومات من الطرف الآخر عن طريق الحواس، مشيرين إلى أن جمال الجسد وحده لا يكفي حتى تحدث هذه التفاعلات الحيوية بل يلعب جمال السلوك العام وجمال العقل وعلو الثقافة دوراً كبيراً فى بدء عملية الإعجاب. والإعجاب يحدث نتيجة إفراز موصلات عصبية كـ”النورأدرينالين” تجعل قلبك يزداد طرباً فيزداد عدد ضربات القلب وتطير من الفرح وتنسى طعم النوم، وقال: نحن لا نشعر بالانجذاب إلا عندما يفرز المخ كيمياء الحب، حيث يفرز المخ “الدوبامين” وهو موصل عصبي له علاقه بالنشوة والسعادة والحب والسهر.

 
صورة توضيحية

فالحب والدعم الذي يقدمه شريك أو شريكة الحياة ضروري لمقاومة الأمراض‏ خاصةً الأمراض المزمنة، فالمتزوجون فرصهم أفضل في تجاوز فترة السنوات الخمس الحرجة بعد الإصابة بالسرطانات بنسبة ‏63%‏ مقارنة بنسبة ‏45%‏ للمطلقين‏. وقد وصفت دراسة إيطالية حديثة الصداع النصفي “بقاتل الحب”، حيث أظهرت نتائجها أن الصداع النصفي يمثل مشكلة جنسية حقيقية لنحو 90% من النساء اللاتي يعانين منه، حيث أهبط الرغبة لدى حالة واحدة من بين كل خمس حالات. وقالت روسيلا ايلينا ناببي، أستاذة أمراض النساء المتخصصة في علم الجنس بجامعة “بافيا” والتي شاركت في إعداد الدراسة: “لقد برأنا أخيراً النساء، الآن لا أحد يمكن أن يقول إنهن يستخدمن الصداع كذريعة “وهمية” لرفض الشريك”.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

 

مقالات متعلقة