الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:02

مجلس اكسال المحلي عبر قسم الهندسة ينجز عددا من المشاريع في القرية

كل العرب
نُشر: 05/03/12 15:54,  حُتلن: 17:19

قسم الهندسة في قرية اكسال قام بتنفيذ كم كبير من التحسينات والاضافات في القرية

يستكمل قسم الهندسة بالتعاون مع قسم الصحة المرحلة الأخيرة من وضع حاويات خاصة لفصل النفايات حيث تم وضع حاويات خاصة للكرتون وحاويات أخرى للعبوات البلاستكية

المجلس المحلي ممثلاً برئيسه ونائبه يتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذه الاعمال ويشكر المواطنين على تعاونهم ويعد بالاستمرار بالمزيد من التطوير والعمل على رفاهية المواطن

تم إنجاز عدة مشاريع حيوية في قريه اكسال. حيث قام المجلس عبر قسم الهندسة بتنفيذ كم كبير من التحسينات والاضافات في القرية. ومن الأعمال التي قام بها المجلس، هدم السور خلف بناية المجلس المحلي وبناية سور جديد بغرض توسيع الشارع المؤدي الى المدرستين الابتدائية "أ" والاعدادية "ب" وبناء رصيف جديد لاستخدام طلاب المدارس.

 

وكما قام قسم الهندسة بتوسيع مفترق الطرق بجانب أوس سنتر ليسهل المرور والحركة في المفترق. وتم وضع درابزين على الارصفة في اماكن عدة في القرية وبالأخص بالطرقات المؤدية للمدارس للأمان والحفاظ على سلامة الطلاب. وانتهى العمل ببناء موقف سيارات بجانب المدرسة الاعدادية الرازي. كما وتم اضاءة شارع رقم 95 وبناء رصيف جديد لتحسين الشارع القائم ولتأمين سلامة المشاة وذلك بالتعاون مع وزارة المواصلات.  وتم اضاءة شارع رقم 49 بجانب المدرسة الابتدائية "ب".

تحسين مفترقات طرق
تم كذلك الانتهاء من إقامة دوار جديد بالقرية من بناية بنك مركنتيل في القرية وتطوير المفرق الغربي بجانب البنك. يهدف هذا المشروع ضمان سلامة المركبات والسائقين وتحسين الرؤية في المفترق. وتم الانتهاء من تعبيد شوارع رقم 101،100،99 في حي "الدنانة" الجديد ويتم استئناف العمل في شوارع الحارة الشمالية 43،38. وتم كذلك تعبيد شارع رقم 74 بجانب بيت ساهر شدافنة. كذلك ويعمل المجلس على البدء بتعبيد شارعين اضافيين في القريب العاجل وتطوير بعض الطرق الزراعية.

تطوير ملعب المدرسة الثانوية
بناء وتطوير ملعب المدرسة الثانوية يشمل مدرج للجمهور وتعبيد ارضية الملعب واضاءته ورفع السياج حوله واضافة مقاعد لجلوس الطلاب. اضيفت الى ساحة المدرسة مظلة كبيرة واقية للشمس في ساحة المدرسة الثانوية. وتم اضافة مقاعد في ساحة المدرسة لضمان راحة التلاميذ. وقد تم شراء وتركيب مبنيين جاهزيين لاضافة صفان جديدان للمدرسة ولاتاحة الامكانية لاستيعاب خطط تعليمية جديدة. كما وأكمل المجلس بالتعاون مع سلطة تصريف المياه المرحلة الثانية من تغطية قناة تصريف المياه بالحي الشرقي.

حماية البيئة
يستكمل قسم الهندسة بالتعاون مع قسم الصحة المرحلة الأخيرة من وضع حاويات خاصة لفصل النفايات حيث تم وضع حاويات خاصة للكرتون وحاويات أخرى للعبوات البلاستكية ويرجو المجلس المحلي من المواطنين الحفاظ على هذه الحاويات والبدء بفصل النفايات انطلاقاً من مبدأ الحرص على البيئة. كما وإنتهى ترميم الواجهات الشمالية والشرقية للمجلس بهدف الصيانة وتحسين المنظر العام.
هذا ويتقدم المجلس المحلي ممثلاً برئيسه ونائبه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذه الاعمال ويشكر المواطنين على تعاونهم ويعد بالاستمرار بالمزيد من التطوير والعمل على رفاهية المواطن .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237802.91
BTC
0.52
CNY