الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

تمديد اعتقال ثلاثة مواطنين من الطيبة بشبهة الاعتداء على جنود حرس الحدود

من منى عرموش
نُشر: 04/03/12 21:34,  حُتلن: 23:37

المحامي زهير منصور:
 
قوات حرس الحدود يقومون في الفترة الأخيرة باستفزاز سكان مدينة الطيبة خلال اداء عملهم

ممثل الشرطة ادعى بأن المشتبهين اعتدوا على أفراد جنود حرس الحدود خلال عملية البحث عن عمال فلسطينيين يعلمون من دون تصاريح عمل وبشكل غير قانوني، ول يبرزوا أي تقارير طبية تثبت ادعاءاتهم

لوبا السمري:

الشرطة على كافة وحداتها وافرادها سوف تواصل العمل على تطبيق القانون بصورة مهنية وفي كل مكانفيه مخالفة للقانون

قررت محكمة الصلح في مدينة كفار سابا الأحد تمديد اعتقال ثلاثة مشتبهين من الطيبة في العشرينات من عمرهما حتى يوم الثلاثاء، بعد أن تم اعتقالهما الليلة الفائتة بشبهة ضلوعهم الاعتداء على أفراد الشرطة، كذلك تم اطلاق سراح قاصر في نفس القضية.


المحامي زهير منصور

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي زهير منصور قال:" في ساعات الليل اتصل بي مواطنون من سكان حي النصيرات في الطيبة، وأبلغوني أن الشرطة اعتقلت أربعة أشخاص، بعد أعمال تفتيش عن عمال من الضفة الغربية. على الفور توجهت الى مقر الشرطة والتقيت مع اثنين مع المشتبهين، واليوم تم عرضهما لمحكمة الصلح في كفار سابا، حيث أصدر قرار بتمديد اعتقال ثلاثة من المشتبهين حتى يوم الثلاثاء القادم، والمشتبه الرابع يعتبر قاصر تم اطلاق سراحه، مع العلم أنه كان من المقرر أن يتم تمديد اعتقال المشتبهين مدة أسبوع كامل".

طلب بطاقات الهوية
وتابع منصور:" خلال المحكمة ذكرت أن قوات حرس الحدود يقومون في الفترة الأخيرة باستفزاز سكان مدينة الطيبة خلال اداء عملهم، حيث قاموا الليلة الفائتة بالدخول الى أحد المحلات التجارية، وقاموا بطلب بطاقات الهوية من الزبائن دون أن يقترفوا أي ذنب". ممثل الشرطة ادعى على ان المشتبهين القوا بالحجارة على الجنووامضى منصور:" ممثل الشرطة ادعى بأن المشتبهين اعتدوا على أفراد جنود حرس الحدود خلال عملية البحث عن عمال فلسطينيين يعلمون من دون تصاريح عمل وبشكل غير قانوني، ول يبرزوا أي تقارير طبية تثبت ادعاءاتهم".

الاعتداء على النساء
واستطرق منصور:" المشتبهين نفوا كل الشبهات التي نسبت اليهم، حول الاعتداء على رجال الشرطة والقاء الحجارة باتجاههم، وذكرنا خلال المحكمة إن رجال حرس الحدود وصل بهم الأمر الإعتداء على النساء ومحاولة اذلالهن بطرق غير مقبولة ولا بأي شكل من الأشكال".

تعقيب الشرطة
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها "في نهاية الاسبوع الماضي قام طاقم من شرطة حرس الحدود بالدخول الى مدينة الطيبة بهدف تنفيذ إعتقال احد العمال الذي عمل في احد المصالح التجارية بالمدينة دون حيازة تصريح عمل وفقا لما يتطلبه القانون وهناك تعرض طاقم وحدة شرطة حرس الحدود الى مقاومة ومعارضة عنيفة من قبل السكان بالاضافة الى الإعتداء عليهم من قبل المتجمهرين وأحد الشبان المحليين الذي لاذ بالفرار بعد فعلته ولكن ليس قبل نجاح افراد طاقم الشرطة بالتعرف عليه" كما جاء في بيان الشرطة.
وتابع البيان "لاحقا تم إستصدار أمر إعتقال بحق الشاب المعتدي وفي أعقاب ذلك قام طاقم رجال شرطة حرس الحدود بالقدوم مرة اخرى للمدينة من اجل تنفيذ امر الاعتقال بحق الشاب المشتبه وهناك شهدت ساحة الحدث مرة اخرى تجمهرا كبيرا من قبل السكان ( ما يقارب الـ100 شخص )بحيث تم الاعتداء ورشق الحجارة باتجاه افراد شرطة حرس الحدود بصورة كثيفة ومن دون توقف مما ادى الى اصابة ثلاثة من رجال شرطة حرس الحدود بجروح وكذلك وقوع اضرار في مركبة قائد دورية الطاقم، بالمقابل تم إعتقال أب ونجلة إلى جانب اعتقال 3 مشتبهين آخرين على ذمة التحقيق في الحدث بالاضافة الى متابعة باقي الاجراءات القانونية بحقهم" كما جاء في بيان الشرطة.
وختم البيان "من ناحية اخرى تجدر الاشارة أن الشرطة على كافة وحداتها وافرادها سوف تواصل العمل على تطبيق القانون بصورة مهنية وفي كل مكانفيه مخالفة للقانون وذلك بدون اية استثناءات ولن تسمح بأي عمليات للاخلال بالقانون والنظام من قبل أي طرف أو شخص كان" الى هنا نص بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY