الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

عزيزتي:تجددي وانتعشي بشربك للماء وشعي جمالاً

كل العرب
نُشر: 04/03/12 10:39,  حُتلن: 07:35

عزيزتي:

يعمل الماء على منح البشرة مظهراً أكثر شباباً وهذا بفضل تشبعها بالمياه حيث يغذي الماء خلايا البشرة و يجعلها أكثر ترطيباً ومرونة

الماء حياة وانتعاش وتجدد، اجعلي هذه الكلمات أمامك دوماً حتى لا تنسي مطلقاً شرب الماء باستمرار لتتمتعي بصحة أفضل وبشرة تشع جمالاً مشرقاً.

 
صورة توضيحية

فقدان الوزن: شرب المياه يساعد على فقدان الوزن حيث يعمل على التخلص من الفضلات التي يفرزها الجسم والدهون أيضاً، كما أن شرب المياه يقلل من الشعور بالجوع فهو يعد مضاداً للشهية فعالاً جداً. وكما أن الماء لا يحتوي على السعرات الحرارية على الاطلاق.

علاج طبيعي للصداع: يساعد شرب المياه على علاج آلام الرأس والظهر الناتجة عن الجفاف، على الرغم من أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى آلام الرأس إلا أن الجفاف من الأسباب الشائعة.

بشرة أكثر صحة وشباباً: يعمل الماء على منح البشرة مظهراً أكثر شباباً وهذا بفضل تشبعها بالمياه، حيث يغذي الماء خلايا البشرة و يجعلها أكثر ترطيباً ومرونة.

فعالية أكثر في العمل: حيث أن الجزء الأكبر من الدماغ مكون من المياه، يساعد شرب الماء بشكل وافٍ على التفكير والتركيز بشكل فعال وجيد أكثر، والتفاعل مع الآخرين في محيط العمل والبقاء في نشاط.

نتائج رياضية أفضل: يعمل شرب المياه بشكل جيد على تنظيم حرارة الجسم وشحن العضلات، مما يحفز الشعور بطاقة وحيوية أكبر أثناء القيام بالتمارين الرياضية.

عملية هضم أسهل: يرفع شرب الماء من عملية الأيض كونه يساعد في تسهيل عملية الهضم. حيث تختلط الألياف مع المياه بشكل فعال لتساعد في عملية تنظيف وحركة الأمعاء بشكل جيد.
تقلصات وتشنجات أقل: إن حصول الجسم على كفايته من المياه يساعد المفاصل والعضلات على أن تكون في حالة جيدة ومرنة بحيث تقيها من التقلصات والتشجنات والالتواءات المفاجئة.

الشعور بالصحة الدائم: شرب الماء بشكل كبير وكاف لحاجة الجسم يحمي الجسم ويقيه من الإصابة بالانفلونزا وأمراض أخرى مثل حصى الكلى وأمراض القلب. كما أن إضافة الليمون إلى الماء يحمي من أمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الأمعاء والتهاب المفاصل والروماتيزم. وبمعنى آخر شرب كفايتك من المياه يحسن الجهاز المناعي.

التخفيف من التعب: يعمل الماء على اخراج السموم والفضلات من الجسم. فإذا كان جسمك يفتقر إلى حاجته من المياه، فإن قلبك على سبيل المثال يحتاج إلى أن يعمل بجهد كبير لضخ الدم المؤكسج إلى كافة الخلايا، وهذه حالة كافة الأعضاء الحيوية في الجسم، وفي النهاية ستكون خلايا الجسد والأعضاء منهكة..

مزاج جيد: شرب المياه يجعل جسدك بحالة أفضل ويحسن من الحالة العامة لمزاجك وبهذا تشعرين بالسعادة.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: أظهرت بعض الدراسات أن شرب المياه بكميات صحية لها أن تقلل خطر الإصابة بسرطان المثانة وسرطان القولون، حيث يخفف المياه من تركيز العوامل المسببة للسرطان في البول ويقلل من وقت بقائه في بطانة المثانة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة