الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

المؤتمر السنوي الثاني لبرنامج دمج الاكاديمين الدروز

أمين بشير -
نُشر: 02/03/12 14:00,  حُتلن: 14:10

هاشم حسين:

حوالي مائتي أكاديمي وأكاديمية من الدروز والشركس انهوا هذه الدورات و77% منهم تمكنوا من إيجاد أماكن عمل

عقد الليلة الماضية في مقر شركة سيسكو في نتانيا المؤتمر السنوي الثاني لبرنامج دمج الاكاديمين الدروز والشركس في سوق التقنيات العالية – الهايتك بمشاركة المئات من خريجي البرنامج وطلاب الجامعات ومسؤولين من مكتب رئيس الوزراء ومنظمة جوينت اسرائيل. ويذكر أن مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع " جوينت اسرائيل" وشركة سيسكو العالمية يقومون بتنفيذ هذا المشروع منذ حوالي عامين بكلفة قرابة ثلاثة ملايين شيكل تم رصدها لهذا الغرض.




وقال هاشم حسين مدير قسم الأقليات في مكتب رئيس الوزراء أن حوالي مائتي أكاديمي وأكاديمية من الدروز والشركس انهوا هذه الدورات و77% منهم تمكنوا من إيجاد أماكن عمل في شركات مختلفة مثل اينتل ومايكروسوفت وتشيك بوينت ونيس.
وأضاف هاشم حسين أنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات الأخرى على استيعاب خريجي الدورات القادمة مشيرا إلى أن عدد المشاركين في هذه الدورات سيرتفع خلال العام القادم إلى مئة وخمسين شخصا وأكد أنه بصدد فحص إمكانية إقامة معمل لفحص برمجيات الحواسيب في إحدى القرى الدرزية وذلك لتشغيل نساء درزيات ممن انهوا تعليمهن في مجالات الحوسبة والتقنيات العالية ولم يتمكن من إيجاد مكان عمل مناسب.

البرنامج الأنجح
وذكرت الدكتورة سيغال شيلح مديرة برامج التشغيل في منظمة الجوينت أن هذا البرنامج يعتبر الانجح من نوعه في الوسط غير اليهودي مشيرة إلى أن التعاون المكثف بين مكتب رئيس الوزراء وبين الجوينت وشركة سيسكو ساهم كثيرا في تحقيق هذا النجاح.  وتم خلال الحفل تكريم عدد من الناشطين في هذا البرنامج بينهم المهندس مجد ثابت من يركا الذي يعمل جاهدا على تجنيد العديد من الأكاديميين للمشاركة في الدورات. 

 

مقالات متعلقة