الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

رجال دين مسلمون ومسيحيون يلتقون في نابلس لترسيخ الأخوة والوحدة الوطنية

كل العرب
نُشر: 02/03/12 11:00,  حُتلن: 12:23

مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الارض المقدسة ومركز السبيل المسكوني أقاما مؤتمرا بعنوان "قراءة وتفسير آيات من القرآن الكريم والكتاب المقدس" وذلك في قاعة الكنيسة الاسقفية العربية في رفيديا نابلس

نابلس – أقام مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الارض المقدسة ومركز السبيل المسكوني يوم أمس مؤتمرا بعنوان "قراءة وتفسير آيات من القرآن الكريم والكتاب المقدس" وذلك في قاعة الكنيسة الاسقفية العربية في رفيديا نابلس. وقد حضر هذا اليوم الدراسي عدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي من مختلف المحافظات الفلسطينية بهدف الحوار والتعارف والتقارب وتوحيد الصفوف والعمل على تبني الخطاب الديني السلمي الذي يقرب الناس ويوحدهم ولا يثير الطائفية والفتن.

 

ابتدأ اليوم الدراسي بكلمة توجيهية ترحيبية من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بإسم مركزالسبيل وكلمة أخرى من الدكتور جريس خوري باسم مركز اللقاء.

مناقشة الأفكار
وثم ابتدات الجلسة الرئيسية التي تحدث فيها كل من: الدكتور عبد الرحمن عباد الامين العام لعلماء المسلمين في القدس والارشمندريت جوزيف صغبيني من بطريركية الروم الكاثوليك في القدس وقد ادار الجلسة القس ابراهيم نيروز. تلى الجلسة نقاش ومداخلات وبعد استراحة الغذاء كانت هنالك مجموعات عمل حيث ناقشت الافكار التي طُرحت في الندوة ثم قام الاستاذ زهير الدبعي بتلخيص اليوم الدراسي. واختتم اللقاء بكلمة الاب الدكتور نعيم عتيق مدير مركز السبيل.

أجواء من الاخوة الصادقة والاحترام 
وكان اليوم الدراسي ناجحا وموفقا أذ التقى رجال الدين المسلمين والمسيحيين معا في أجواء من الاخوة الصادقة والاحترام المتبادل والود الحقيقي وتبادلوا الحديث حول امور عدة حيث نوقشت الكثير من القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك والخطاب الديني واهمية نبذ الطائفية والفتنة وأن يكون لرجال الدين دور في توحيد الامة وتوحيد الصفوف. ليس مطلوبا من احد أن يتنازل عن دينه او عقيدته، فالخصوصية الدينية لكل مؤمن يحافظ عليها بعيدا عن الانعزالية والتقوقع والتشنج، فالتدين شيء والتطرف والطائفية شيء آخر. اتفق على استمرارية مثل هذه اللقاءات نظرا لأهميتها لأن الانسان عدو ما يجهل واللقاء والحوار والتعارف يؤدي الى مزيد من المحبة المتبادلة والاخوة الصادقة ترسيخا للوحدة الوطنية بين ابناء الامة الواحدة والشعب الواحد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY