الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:01

تناول الأمهات للقهوة والشاي يضر بالرضع

كل العرب
نُشر: 01/03/12 20:04,  حُتلن: 14:23

دراسة:

تناول الأمهات المرضعات لكميات كبيرة من المشروبات أو الأدوية المحتوية على الكافيين يسبب الضرر للرضع

كشفت دراسة حديثة أن تناول الأمهات المرضعات لكميات كبيرة من المشروبات، أو الأدوية المحتوية على الكافيين؛ يسبب الضرر للرضع، وأشارت الدراسة إلى أن المشروبات المحتوية على الكافيين، مثل الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية، والشوكولاطة، وبعض الأدوية، عندما تتناولها الأم بكميات كبيرة قد تسبب للرضيع اليقظة طوال الليل، والأرق، والشعور بالهيجان، والعصبية المفرطة.

 
صورة توضيحية

وفسرت الدراسة، التي ناقشها كل من الخبيرة الأمريكية روث لاورانس، الطبيبة بقسم الأطفال جامعة روتشستر، والدكتور جاك جيمز رئيس تحرير دورية أبحاث الكافيين، النتائج السابقة، وأعزتها إلى أن التمثيل الغذائي لمادة الكافيين غير مكتمل عند الرضع، وكذلك عملية الإخراج اللازمة للتخلص منها، وهو ما يؤدي إلى تراكم الكافيين، ويرفع من تركيزه بالدم لدى الأطفال، ويجعله موجود به لفترات طويلة، مما يؤدي إلى إصابتهم بالآرق والعصبية، وذلك عندما تتناول الأمهات المرضعات المزيد منه.

أخذ الحيطة والحذر!
ونصحت الدكتورة روث لاورانس الأمهات المرضعات بالاعتدال، وأخذ الحيطة والحذر عند تناول المشروبات والأطعمة المحتوية على الكافيين، وذلك حتى لا يعرضن صحة وسلامة الأطفال الصغار للخطر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة