الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

عسفيا:أورط رونسون تستضيف رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش والنائب قرا

سليمان حلبي -
نُشر: 01/03/12 16:29,  حُتلن: 17:35

نائب الوزير أيوب قرا فقد أكد على دور الفرد في تقرير مصيره دون مراعاة الخلفية التي يأتي منها. فعليه أن يناضل ويعمل بجد من اجل الحصول والوصول إلى مراكز عالية

ضمن تعليم موضوع المدنيات في مدرسة أورط رونسون في عسفيا قامت المدرسة بإجراء لقاء مميز بين الطلبة ورئيسة حزب العمل بالكنيست شيلي يحيموفيتش، ونائب الوزير عضو الكنيست أيوب القرا ،ووجيه كيوف رئيس مجلس عسفيا المحلي بموضوع "حقوق الإنسان والمواطن في الدولة الديمقراطية".

خلال اللقاء أكدت شيلي على أهمية الخلفية الاجتماعية للفرد ومدى مساهمتها في تطويره وفي المناصب التي يصل إليها. وشددت على أن الدولة الديمقراطية ترعى هذه الخلفية الاجتماعية وتعززها بين الفئات المختلفة حتى تسنح فرص متساوية أمام المواطن.

وضع الفرد في المجتمع
أما نائب الوزير أيوب قرا فقد أكد على دور الفرد في تقرير مصيره دون مراعاة الخلفية التي يأتي منها. فعليه أن يناضل ويعمل بجد من اجل الحصول والوصول إلى مراكز عالية. وأعطى مثلا على ذلك سيرته الذاتية من البداية وحتى الآن والى ما وصل إليه. وجيه كيوف رئيس المجلس المحلي تحدث عن دور الدولة وما تقدمه لنا كطائفة او كأقلية درزية بالدولة من مساعدات لتحسين وضع الفرد في المجتمع، عن الميزانيات التي نحصل عليها كقرية مقابل أماكن أخرى في الدولة كيوكنعم وشلومي. وأنه يجب على الدولة أن تعرف كيف تعطي الجميع دون تفرقة، وأن الرؤية حول حقوق الإنسان يجب أن تتغير. في نهاية اللقاء وجه بعض الطلاب المشاركين أسئلة حول الموضوع تمحورت حول دور الدولة ومسؤوليتها تجاه تقديم الطائفة الدرزية المشاركة في المصير للأفضل والأحسن.

مقالات متعلقة