الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

البعينة: مشروع الكتاب في مدرسة النجاح الجماهيرية

كل العرب
نُشر: 01/03/12 11:20,  حُتلن: 14:38

المدرسة قامت بتوزيع مجموعة من القصص على طلاب صفوف الثوالث

مدير المدرسة الاستاذ محمود سليمان أشاد بأهمية المشروع وتعطش طلابنا لمثل هذه المشاريع

تقوم مدرسة النجاح الابتدائية البعينة بمشاريع مسيرة الكتاب، وفي بيتنا كتاب، الهادفة الى تشجيع الطلاب على المطالعة واكسابهم المعلومات وترسيخ لغتنا الام في اذهانهم، من خلال غرس قيمة المطالعة في نفوس الطلاب من أجل تنمية وصقل شخصية الطالب وتدعيم قدراته ومهاراته.



وقامت المدرسة بتوزيع مجموعة من القصص على طلاب صفوف الثوالث ضمن احتفال تخلله  كلمة للطالب يوسف سليمان وتمثيل قصة من المرشدة كلثوم سليمان وقراءات ابداعات الطلاب التي تمحورت حول خروج شخصيات قصصهم الى واقعهم الافتراضي ليتعاملوا معها ويتعايشوا من خلالها خيالات طريفة. أما مركزاللغة الاستاذ خالد نابلسي فقال عن المشروع :" أنَّنا نؤمن أن للمطالعة الفردية وخاصةً قراءة القصص لها انعكاسات وفوائد جمة على نفوس طلابنا,فهي تمنحهم الثقة بالنفس وتساهم في اشباع العديد من الحاجات النفسية، وتوسع افاق الطالب، وهناك ارتباط وثيق بين المطالعة والكتابة الابداعية".

المتعة والترفيه
وبهذه المناسبة اشاد مدير المدرسة الاستاذ محمود سليمان بأهمية المشروع وتعطش طلابنا لمثل هذه المشاريع بالإضافة إلى أنها وسيلة للمتعة والترفيه واستثمار أوقات الفراغ، للمطالعة أيضًا أهمية ودور كبير في إكساب المعلومات والمعرفة، وتعزيز المهارات اللغوية الأساسية الضرورية للتعلُّم والمتمثلة في الفهم والتعبير.

مقالات متعلقة