أخبارNews & Politics

مركز إبن عباس الثقافي بسخنين يستضيف إعمار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مركز إبن عباس الثقافي في سخنين يستضيف جمعية إعمار في محاضرة حول الاستهلاك المنزلي

صالح قدم عدة نصائح عملية لترشيد الاستهلاك والمصروفات في عدة قطاعات هامة،منها: المشتريات المنزلية كالطعام والملابس، الكهرباء، الماء، الاتصالات، المواصلات، مصروفات الأولاد

الشيخ علاء بدارنة إمام مسجد أبي بكر الصديق عرض تقديما للمحاضرة حول موقف الإسلام من ضرورة ترشيد الاستهلاك المنزلي حيث ساق عددا من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية الكريمة


نظم مركز إبن عباس الثقافي في سخنين، هذا الأسبوع، لأبناء الحركة الإسلامية ولجمهور المصلين أرباب المنازل، محاضرة حول "ترشيد الاستهلاك المنزلي"، قدمها الأستاذ غصان صالح من جمعية إعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي. إفتتحت المحاضرة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ فريد حمزة.



ثم عرض الشيخ علاء بدارنة إمام مسجد أبي بكر الصديق تقديما للمحاضرة حول موقف الإسلام من ضرورة ترشيد الاستهلاك المنزلي، حيث ساق عددا من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية الكريمة والمواقف التي تدعم الفكرة. بعد ذلك قدّم الأستاذ غسان صالح محاضرته القيمة والتي دعت إلى ترشيد الاستهلاك المنزلي عن طريق تنظيم وإدارة المدخولات والمصروفات بشكل سليم، دون المس بمستوى المعيشة أو دون البخل في الإنفاق.

ترشيد الاستهلاك المنزلي
وبعد أن شرح الأسباب الموجبة لضرورة ترشيد الاستهلاك المنزلي، قدّم صالح عدة نصائح عملية لترشيد الاستهلاك والمصروفات في عدة قطاعات هامة، منها: المشتريات المنزلية كالطعام والملابس، الكهرباء، الماء، الاتصالات، المواصلات، مصروفات الأولاد، والمصروفات الموسمية كالأعياد ورمضان وموسم الدخول للمدرسة والرحلات.
وقد لاقت المحاضرة استحسان أرباب البيوت الحضور الذين تفاعلوا مع مضامينها، ووجهوا العديد من التساؤلات والاستفسارات للمحاضر الذي أجاب عنها بمهنية عالية.
وفي نهاية المحاضرة شكر الشيخ علي أبو ريا مدير مركز ابن عباس، باسم الجميع، المحاضرَ وجمعية إعمار، علما وأن هذه هي المحاضرة الثانية التي يستقبلها مركز ابن عباس في نفس الموضوع، حيث كانت الأولى قبل نحو شهر لجمهور ربات المنازل.

كلمات دلالية