أخبارNews & Politics

السوار تنهي دورة التاهيل وتستقبل متطوعاتها الجديدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السوار تنهي دورة التاهيل وتستقبل متطوعاتها الجديدات

شملت الدورة لقائين حول المفاهيم النسوية والفكر النسوي قدمتهما مركزة مشروع الاعلام والتثقيف النسوي داخل السوار عرين هواري


استقبلت السوار يوم الجمعة مجموعة من المتطوعات الجدد في لقاء احتفالي، حضرته المتطوعات الجديدات وجزء من عضوات وطاقم السوار. حيث رحّبت بهن المركزة العامة للسوار ليلى جاروشي حسن ليقمن بعد ذلك بالتعرف على باقي عضوات السوار.

ظاهرة العنف ضد النساء
انضمت الى التطوع كل من أماني عنبتاوي، جوسلين شولي، تغريد خياط، شيري مباريكي، اخلاص سرية، ولبني ميعاري، وميساء نواطحة التي تولت مؤخرا وظيفة مركزة خط الطوارئ داخل السوار.
ستبدأ المتطوعات الجديدات نشاطهن التطوعي في خط الطوارئ وباقي مشاريع السوار بعد اجتيازهن دورة تدريبية استمرت عدة أشهر، شملت لقاءات عديدة متعلقة بظاهرة العنف ضد النساء، وظاهرة الاعتداءات الجنسية بشكل خاص كتعريف الاعتداء، اسبابه وطرق مواجهته. شملت الدورة أيضا لقاءات حول المهارات الأساسية في دعم المتوجهة. وجهت الدورة ليلى حسن المركزة العامة للسوار، مع العاملة الاجتماعية عضوة السوار مشيرة أبو راشد. شاركت بجزء من اللقاءات الاخصائية النفسية نور فلاح والتي تحدثت عن مظاهر أزمة الإعتداء الجنسي، وفهم عوارضها وصعوبة الكشف عن السر. كما وشاركت أيضا المحامية عبير بكر في لقاء حول القوانين المرتبطة بالاعتداءات الجنسية. شملت الدورة أيضا لقائين حول المفاهيم النسوية والفكر النسوي قدمتهما مركزة مشروع الاعلام والتثقيف النسوي داخل السوارعرين هواري.

كلمات دلالية