الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

3جبهات هوائية تضرب البلاد وتوقع ثلوج على المرتفعات وتحذير من الفيضانات

كل العرب
نُشر: 29/02/12 17:02,  حُتلن: 08:05

العاصفة المنتظرة والمتوقعة حلت اخيرا في طول البلاد وعرضها وتسببت بإضرار اولية

توقعت الارصاد الاسرائيلية اشتداد قوة الرياح في المنطقة الجنوبية لتصل الى حدود الـ 75 كلم في الساعه مترافقة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

قال يوسف ابو سعد مدير الارصاد الجوية ان البلاد تتأثر بثلاث جبهات هوائية باردة جدا مصحوبة بعواصف رعدية وامطار وثلوج على مرتفعات 900 -800 متر بدأ تاثيرها على المنطقة وسوف تشتد مساء الخميس .
وقال ابو اسعد ان" المنطقة تمر بثلاث جبهات هوائية، الاولى كانت امس، والثانية بدأ تاثيرها اليوم فيما يبدأ تاثير الجبهة الاقوى غدا الخميس والتي يتوقع ان تسقط فيها الثلوج" .
واضاف انه" في ساعات فجر الخميس سيبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات 900 متر، وكذلك هناك احتمال تساقط الثلوج على مرتفعات القدس وبيت لحم ولكن لن تكون متراكمة بفعل شدة الامطار".



خطر السيول والفيضانات في الاودية وتدني مدى الرؤية الافقية
وتستمر الجبهة الهوائية البادرة ليوم الاثنين المقبل، وقال ": ان الجبهة الثالثة المصاحبة للمنخفض الجوي ستدخل مساء غدا وستكون اكثر حده من سابقاتها واكثر برودة، وستبدأ الثلوج بالتساقط على مرتفعات الخليل وبيت ولحم ورام الله وستكون امكانية تراكم الثلوج ممكنة اكثر على المرتفعات التي تكون اعلى من 800 متر.
واشار ابو سعد ان درجات الحرارة ستصل خلال اليومين إلى الصفر وإلى ما دون الصفر، موضحا ان كميات الامطار الهاطلة ستكون في الشمال اكثر حدة.
وقال ابو سعد إن" كميات الامطار المتوقع هطولها خلال البجهة الثالثة ستكون الاعلى خلال الموسم، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 70 كيلو متر بالساعة".
وحذرت الارصاد من خطر السيول والفيضانات في الاودية، وتدني مدى الرؤية الافقية في الليل والصباح الباكر، ومن خطر التزحلق.



العاصفة في اوجها : تسجيل اول خسائر واضرار في اسرائيل مع توقعات باشتدادها
العاصفة المنتظرة والمتوقعة حلت اخيرا في طول البلاد وعرضها وتسببت بإضرار اولية تمثلت باقتلاع اشجار انهارت على سيارات متوقفة في نتانيا، فيما اصيب اسرائيلي سبعيني برأسه بجراح متوسطة نتيجة انغلاق باب زجاجي بقوة شديدة في احد شوارع نتانيا .
واستمرارا لمسلسل الاضرار الاولية سقطت شجرة ضخمة وسط شارع الملك جورج في تل ابيب ما ادى الى اصابة كابل الكهرباء واغلاق الشارع المركزي .
وتم تسجيل احداث مماثلة في العديد من المناطق التي شهدت انقطاعات في التيار الكهربائي ما وضع طوقم شركة الكهرباء القطرية في حالة ضغط واستنفار لاصلاح ما تضرر من شبكاتها .
وبدأت الثلوج بالتساقط صباح اليوم الاربعاء على جبل الشيخ شمالا وتراكمت بما يزيد عن العشرة سنتيمترات مع توقع سقوط الثلوج ساعات المساء على الجبال الشمالية لتمتد ساعات الليل الى المناطق الوسطى.
وتوقعت الارصاد الاسرائيلية اشتداد قوة الرياح في المنطقة الجنوبية لتصل الى حدود الـ 75 كلم في الساعه مترافقة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .
وفيما يتعلق بدرجات الحرارة توقع الراصد الاسرائيلية 6-2 درجتين في القدس .
وفي ديمونا في النقب انهار السوق البلدي تماما بسبب الرياح الشديدة دون ان تقع اصابات ونجحت الشرطة باخلاء السوق من رواده وفي بئر السبع اقتلعت الرياح عشرات الاشجار وعددا من الاشارات الضوئية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY