الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:01

المعهد الأكاديمي العربي يستقبل طلاب مدرسة المجد الإعدادية في الطيبة

كل العرب
نُشر: 29/02/12 15:28,  حُتلن: 15:31

د. قصي حاج يحيى:

باعتقادي مشروع القيادة الناشئة سيكون له تأثيرات ايجابية على المجتمع عامة

نحاول أن نساعد التلاميذ على تطوير مهارات قيادية اجتماعية من شأنها أن تمكّن التلاميذ في بناء نهج حياة قيادي يشمل أيضا روح المبادرة الاجتماعية

استقبل المعهد الأكاديمي العربي للتربية مجموعة من التلاميذ المتميزين من صفوف السابعة في مدرسة المجد الإعدادية في الطيبة، وذلك ضمن مشروع "القيادة الناشئة" والمبادرات الاجتماعية التربوية الذي يهدف الى تعزيز القيادة الناشئة وتوطيد قدرات المبادرة عند تلاميذ المدارس. يذكر أن هذا المشروع بإشراف وارشاد كل من د. علي وتد و د. قصي حاج يحيى المحاضرين في المعهد الأكاديمي العربي للتربية.

ومن ضمن البرنامج الذي اعد لهذا اليوم، شارك طلاب مدرسة المجد في ورشة عمل حول مفهوم القيادة التي أدارها الأستاذ سامر بدوي وهو أكاديمي مكفوف البصر منذ الولادة حاصل على شهادتي الماجستير ويحضّر حاليا لرسالة الدكتوراه. ويدير العديد من المشاريع في بلده كفرقاسم وفي المجتمع العربي في البلاد وكان يرافقه متطوعاً طالب سنة أولى من المتفوقين وسام ياسين، ولقد كانت مساهمته رائعة ومميزة للتلاميذ والحضور على حد سواء.

نقاش قصير
كما واشترك تلاميذ مدرسة المجد في زيارة للمكتبة العامة في الكلية واستمعوا لمداخلة قصيرة من مديرة المكتبة العربية سامية بلعوم، حيث دار نقاش قصير حول أهمية الكتاب ومكانته في تنشئة وتثقيف التلاميذ. أضف الى ذلك، فقد تجوّل تلاميذ مدرسة المجد في معرض عن الفيسبوك في مركز تخطيط التعليم واستمعوا الى محاضرة قصيرة من مديرة المعرض في كيلة بيت بيرل.
نشير الى أن طلاب سنة اولى من مسار المتفوقين في الكلية قد رافقوا وارشدوا تلاميذ مدرسة المجد في جولة تعارف على الحرم الجامعي في الكلية.
 

 

مقالات متعلقة