الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

شطاوبر:وزارة التعليم أصدرت تراخيص لبناء أكثر من 500 روضة أطفال

كل العرب
نُشر: 29/02/12 13:14,  حُتلن: 14:35

شطاوبر:

التسجيل لتأهيل معلّمات لرياض الأطفال في أوجّه وسيكون ذلك وفق المعايير والمسارات المهنيّة فقط بحيث لا تساهل مع جودة التدريس

تطبيق هذا القرار سيكون بشكل تدريجي وذلك بناء على قرار الحكومة وتقرير لجنة طرخطنبيرج وعليه في العام الدراسي القادم لن يكون دمج لجميع الأطفال من جيل 4-3

أكّدت المديرة العامّة لوزارة التعليم داليت شطاوبر في لجنة المعارف البرلمانيّة والتي ناقشت تطبيق التعليم المجّاني لجيل 4-3 بأنّ وزارة التعليم أصدرت " التراخيص " لعشرات السلطات المحليّة وأعلمتهم بالمصادقة على بناء أكثر من 500 روضة أطفال.


المديرة العامّة لوزارة التعليم - داليت شطاوبر

وأضافت المديرة العامّة للوزارة "بأنّ التسجيل لتأهيل معلّمات لرياض الأطفال في أوجّه وسيكون ذلك وفق المعايير والمسارات المهنيّة فقط بحيث لا تساهل مع جودة التدريس". وأوضحت بأنّه وبناء على قرار الحكومة من يوم 8.1.12 بخصوص منح تعليم مجّاني لأطفال من جيل 4-3 خلال الثلاث سنوات القادمة باشرت وزارة التعليم ومركز الحكم المحلّي بالاستعدادات اللازمة للبدء بتطبيق هذا القرار ابتداء من العام الدراسي 2013 .

تطبيق القانون
وأكّدت بأنّ تطبيق هذا القرار سيكون بشكل تدريجي وذلك بناء على قرار الحكومة وتقرير لجنة طرخطنبيرج وعليه في العام الدراسي القادم لن يكون دمج لجميع الأطفال من جيل 4-3 ولكن الوزارة ستقوم بكل ما تستطيع لدمج أكبر عدد من الأطفال مع بداية العام الدراسي القادم بهدف تخفيف العبء عن الأهل .

السلطات المحلّيّة المشاركة
أمّا السلطات المحلّيّة العربيّة التي حصلت على مصادقة لبناء روضات فهي: أبو غوش ، أبو بسمة ، أبو سنان ، أم الفحم ، اكسال ، بقعاثا ، بعنة ،جث ، دالية الكرمل ، زرازير ، طرعان ، الطيبة ، يافة الناصرة ، المزرعة ، مسعدة ، الناصرة ، عين قنيا ، عرعرة النقب ، الفرديديس ، الرامة . وعدد من المدن المختلطة حيفا ، اللد والرملة والقدس.

مقالات متعلقة