الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

قطر: على المجتمع الدولي تسليح المعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد

كل العرب
نُشر: 27/02/12 14:47,  حُتلن: 18:17

الأسد: سورية تتعرض لهجمة إعلامية لكننا أقوى على الأرض من الفضاء

انفجارات هزَّت عدة مدن سورية قُبيل افتتاح صناديق الاقتراع أبوابها أمام الناخبين صباح الأحد

فرض عقوبات جديدة على سوريا تستهدف البنك المركزي وبعض الوزراء في محاولة لتضييق الخناق على الحكومة وزيادة الضغط على الرئيس بشار الأسد

أوردت قناة العربية نبأ عاجلا جاء فيه أن دولة قطر قد دعت المجتمع الدولي الى تسليح المعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد". وفي السياق تواصلت أعمال العنف وسقوط الضحايا الأحد في عدة مدن سورية تزامناً مع عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في البلاد الذي دعت المعارضة إلى مقاطعته، جاء ذلك بينما تضاربت الأنباء حول إحراز تقدم عن المفاوضات لإجلاء الجرحى من مدينة حمص. في الوقت ذاته قال الرئيس السوري بشار الأسد "إن سورية تتعرض لهجمة إعلامية لكننا أقوى على الأرض من الفضاء".

 
ونقلت وكالات الأنباء عن منظمات حقوقية "أن انفجارات هزَّت عدة مدن سورية قُبيل افتتاح صناديق الاقتراع أبوابها أمام الناخبين صباح الأحد، إذ وقعت الانفجارات في كل من حمص وحماة ومدن أخرى". وأفادت وسائل إعلام "أن عددا من الأشخاص لقوا حتفهم الأحد في أنحاء متفرقة من البلاد في أعمال عنف واشتباكات مسلحة، وقالت منظمات حقوقية "إن تسعة مدنيين وأربعة عسكريين قضوا الأحد في مدينة حمص، وأضافت أن ثمانية مدنيين آخرين و10 من عناصر قوات الأمن لقوا حتفهم أيضا في مواجهات في مناطق أخرى من البلاد بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة.

الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري
واتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين على فرض عقوبات جديدة على سوريا تستهدف البنك المركزي وبعض الوزراء في محاولة لتضييق الخناق على الحكومة وزيادة الضغط على الرئيس بشار الأسد. وقال مسؤولون إن العقوبات الجديدة التي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من الأسبوع تشمل أيضا حظرا على تجارة الذهب والمعادن النفيسة الأخرى مع مؤسسات الدولة وحظر شحن البضائع جوا من سوريا.

تعزيز الضغط
وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن العقوبات مهمة لتعزيز الضغط على الاسد لانهاء العنف الذي قتل خلاله الالاف من المدنيين خلال 11 شهرا. وقال هيج للصحفيين قبل الاجتماع "امل ان نتفق على مزيد من العقوبات يوم الاثنين تحد من قدرة (النظام السوري) على الوصول للتمويل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY