الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

جوار وكلية ريدمان للطب البديل في سخنين يستقبلان وفدا من الأردن والسلطة الفلسطينية

أمين بشير -
نُشر: 28/02/12 09:50,  حُتلن: 13:27

أحمد درابيع رئيس الوفد الفلسطيني أكد على ضرورة الالتقاء في مثل هذه الورشات والمشاريع والتي تصب في تبادل العلاقات بين الشعوب في المنطقة وتبادل التراث والفلكلور

الزيارة تهدف الى تقريب العلاقات وتقريب الثقافات بين شعوب المنطقة

البرنامج استمر مدة ثلاثة أيام متتالية وشمل ورشات عمل مشتركة ومحاضرات تؤكد موضوع الثقافات والتواصل وتبادل الفلكلور

نظمت جمعية جوار في الشمال وبلدية سخنين ووزارة التعاون الإقليمي لقاء البرنامج الثاني لمشروع تحت عنوان "الفلكلور جسر للثقافة بين الشعوب" وبمشاركة وفد من المملكة الأردنية والسلطة الفلسطينية وبمشاركة مجموعات نسائية وفتيات من كلية ريدمان للطب البديل فرع سخنين - مسجاف إضافة للعديد من المشاركات اللواتي يمثلن مؤسسات محلية من سخنين والمنطقة .

وتم اللقاء في كلية ريدمان للطب البديل فرع سخنين- مسجاف بحضور لفيف من الضيوف والوفود المشاركة من الأردن والسلطة الفلسطينية. وتولى عرافة اللقاء إحسان خلايله مدير كلية ريدمان للطب البديل والذي رحب بدوره بالضيوف من الأردن والسلطة الفلسطينية ومن ثم القى مازن غنايم رئيس بلدية سخنين كلمة ترحيبية بالوفود المشاركة من الأردن والسلطة الفلسطينية وأكد على دور البلدية في دعم مثل هذه النشاطات والفعاليات وثمن جهود جمعية جوار في الشمال على القيام بمثل هذه المشاريع وشكر وزارة التعاون الإقليمي والتي لها دورا ايجابيا في دعم هذا المشروع الحيوي وخاصة في سخنين.

تقريب العلاقات
ورحب موفق خلايله مدير المركز الثقافي بمثل هذه البرامج والتي تهدف الى تقريب العلاقات وتقريب الثقافات بين شعوب المنطقة، وأثنى ميشيل غنطوس محاسب البلدية على دور القيمين على البرنامج، أما احمد درابيع رئيس الوفد الفلسطيني فأكد على ضرورة الالتقاء في مثل هذه الورشات والمشاريع والتي تصب في تبادل العلاقات بين الشعوب في المنطقة وتبادل التراث والفلكلور. كما القت سمر العوران رئيسة الوفد الأردني كلمة أكدت فيها على استمرارية هذه المشاريع بين الدول والمشاركات وعلى الدور الايجابي من قبل المشرفين على البرنامج.

التعاون الإقليمي
الدكتور غزال أبو ريا والاستاذ عدنان طراد القيا محاضرات حول المجتمع العربي داخل البلاد نقاط القوة ونقاط الضعف وتعامل وسياسة الدولة مع الاقلية الفلسطينية في مجالات عديدة. في نهاية اللقاء شكر رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وجمعية جوار في الشمال ووزارة التعاون الإقليمي بوزيرها سيلفان شالوم ومديرة المكتب والعاملين على الثقة التي منحوها لمدينة سخنين لاستضافة مثل هذه المشاريع وعلى دعمهم للمشاريع والفعاليات والتي توحد الشعوب. ويشار الى أنه افتتح اللقاء بورشات عمل من قبل مركزي المشروع احسان خلايله وعلي غنايم والذين أكدا على ضرورة ترتيب وتنظيم مثل هذه البرامج بين الوفود الذي يهدف الى تبادل الثقافات بين الجميع .

دعم المشاريع والفعاليات
وأما مركز المشروع علي غنايم فتوجه بدوره بالشكر الى وزارة التعاون الإقليمي بوزيرها والعاملين فيها على العمل الدؤوب لدعم مثل هذه المشاريع والفعاليات الهادفة وتوجه بالشكر العميق الى لي سيروب من وزارة التعاون الإقليمي ودورها الفعال لخروج هذا البرنامج الى حيز التنفيذ كما توجه بالشكر العميق لكل من ساهم في إنجاح المشروع وخاصة أعضاء الجمعية. والجدير ذكره أن البرنامج استمر مدة ثلاثة أيام متتالية وشملت ورشات عمل مشتركة ومحاضرات من خلالها تم التأكيد على موضوع الثقافات والتواصل وتبادل الفلكلور بالإضافة الى زيارة للمتحف الشركسي في كفركما والمتحف الفلسطيني للتراث الشعبي في سخنين. 

 

 

مقالات متعلقة