الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

حواء:اكتشفي استخدامات غير متوقعة لزيت الزيتون!

كل العرب
نُشر: 26/02/12 16:01,  حُتلن: 07:58

حواء:

لإضفاء بعض اللمعان على الشعر امزجي مقدار 50 مل من زيت الزيتون مع مقدار مماثل من زيت الغار ثم وزعي هذا المزيج المغذي على شعرك بعيداً عن الجذور - في حالة إن كانت فروة الرأس دهنية بطبيعتها

إلى جانب كونه مصدراَ غذائياً غنياً بالكثير من الفوائد الصحية للجسم، أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام زيت الزيتون مباشرة على أجزاء مختلفة من الجسم يأتي بنتائج مذهلة وغير متوقعة تماما. فهذا المستحضر الطبيعي الرائع يحمل خواص مرطبة ومغذية ومطهرة في آن واحد. وهو ما دفع السيدات منذ قديم الأزل خاصة في الحضارة اليونانية والفرعونية لاستخدامه في العناية ببشرتهن وشعرهن.


صورة توضيحية

اليوم نكشف لك استخدامات غير متوقعة لزيت الزيتون تساعدك في تعزيز جمالك وجاذبيتك..

مرطب طبيعي لفروة الرأس الجافة
أغلب المشاكل المتعلقة بالبشرة الجافة تأتي نتيجة نقص الترطيب في الجسم بسبب التغيرات المناخية التى تحدث بصورة مفاجئة دون وجود وقت كاف للبشرة للتأقلم الطبيعي مع هذا المناخ. ويعد جفاف فروة الرأس من أكثر أشكال الجفاف إزعاجاً لأغلب السيدات لأن معه تعاني الرأس من القشرة والالتهاب وبعض الوخز البسيط مما يؤثر حتماً على صحة وجمال الشعر. وعلاج هذا الأمر عادة يتطلب دائما أنواعا معينة من الشامبو مع تجنب أغلب المعاملات الكيميائية للشعر المتمثلة فى الصبغة والهاي لايت والفرد. ولكن أفضل طريقة لتجنب كل هذا وإعادة الترطيب طبيعياً مرة أخرة للرأس هو استخدام زيت الزيتون مباشرة عليها. ضعي زيت الزيتون على الشعر مستخدمة أداة وضع الصبغة ثم مشطي شعرك بطوله وغطيه بعد بغطاء بلاستيكي واتركيه هكذا طوال الليل ثم اغسلي شعرك في صباح اليوم التالي بالشامبو. ستلاحظين نتئجة مذهلة.

ماسك مرطب لصحة ولمعان الشعر
لإضفاء بعض اللمعان على الشعر، امزجي مقدار 50 مل من زيت الزيتون مع مقدار مماثل من زيت الغار ثم وزعي هذا المزيج المغذي على شعرك بعيداً عن الجذور - فى حالة إن كانت فروة الرأس دهنية بطبيعتها- أما إذا كانت جافة فوزعلى الخليط جيداً على فروة الجذور ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. يمكنك إعداد هذا القناع مرة أسبوعياً أو في أي وقت تشعرين فيه أن شعرك بحاجة للتغذية واللمعان.

لوشن للجسم واليدين
امزجي 50 مل من زيت الزيتون مع 50 مل من زيت الآذريون ثم أضيفي 10 نقاط من زيت زيت الجرانيوم الأساسي ومقدار 10مل من زيت اللافندر و 10 مل زيت الورد واخطى جيداً وادهني به بشرتك الجافة يومياً في أي منطقة من مناطق الجسم. يفضل استخدامه ليلا قبل النوم.

مقالات متعلقة