أخبارNews & Politics

حماس: أبو مازن طلب تأجيل تشكيل الحكومة ولم نقدم شروطا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. صلاح البردويل: محمود عباس طلب تأجيل تشكيل الحكومة ولم نقدم شروطا

صلاح البردويل :

حوارات القاهرة كانت حوارات صريحة وواضحة وهادئة ولم يتخللها أية خلافات كما صورها عزام الأحمد

 سادت اجتماعات اللجنة القيادية المؤقتة للمنظمة روح إيجابية عكست حرص المجموع الوطني على إنجاز انتخابات المجلس الوطني القادمة بشكل دقيق وأمين وفقاً للوائح وقوانين متفق عليها


قالت حركة حماس إن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" طلب من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تأجيل تشكيل الحكومة لأسباب تتعلق باجراء تلك الانتخابات في القدس وتنفيذ بعض الإجراءات المتعلقة بالحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

صلاح البردويل القيادي في حركة حماس: لن يفرح الاحتلال بشاليط دون أن يدفع الثمن
صلاح البردويل

حوارات صريحة وواضحة
وقال د. صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس في بيان فيما يتعلق بالحكومة، فإن حركة حماس تقدمت للرئيس بموقف موحد من إعلان الدوحة ولم تقدم أية شروط بل طالبت بالتطبيق الأمين لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة وقد طلب الرئيس عباس من السيد خالد مشعل تأجيل تشكيل الحكومة.
وذكر البردويل أن طلب الرئيس تأجيل تشكيل الحكومة يهدف إلى تحقيق أمرين، الأول: موافقة الاحتلال على إجراء الانتخابات في القدس في موعد محدد، وذلك حتى تُعطى الحكومة المؤقتة برئاسته سقفاً زمنياً محدداً، والثاني: تنفيذ كافة الأمور التي تم التوافق عليها في القاهرة بشأن الحريات في الضفة والقطاع.
وقال إن "حوارات القاهرة كانت حوارات صريحة وواضحة وهادئة ولم يتخللها أية خلافات كما صورها عزام الأحمد، وقد سادت اجتماعات اللجنة القيادية المؤقتة للمنظمة روح إيجابية عكست حرص المجموع الوطني على إنجاز انتخابات المجلس الوطني القادمة بشكل دقيق وأمين وفقاً للوائح وقوانين متفق عليها".
وأضاف أنه حدث تقدم في عمل لجنة الحريات التي انعقدت في القاهرة على هامش اللقاء القيادي، وذلك في مجال جوازات السفر وملف المعتقلين السياسيين.

كلمات دلالية