الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

جماعة الاخوان المصرية تحمل وزارة الداخلية مسؤولية هجومين على سياسيين

كل العرب
نُشر: 25/02/12 08:58,  حُتلن: 15:08

جماعة الاخوان المسلمين في بيانها:

نحمل وزارة الداخلية بكل مؤسساتها كامل المسئولية عن تلك الحوادث

أحداث العنف التي وقعت في مصر مؤخرا ومن بينها كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شخصا هذا الشهر جاءت نتيجة للانهيار المتعمد لاجهزة الامن

قالت جماعة الاخوان المسلمين بمصر يوم الجمعة أنها تحمل وزارة الداخلية مسؤولية هجومين منفصلين على سياسيين إسلاميين خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية متهمة إياها بتجاهل تهديدات القتل التي تلقاها اعضاء بالجماعة. وأصيب النائب الاخواني حسن البرنس بجروح شديدة في حادث تصادم يوم الجمعة عندما توقفت شاحنة أمام سيارته. وهاجم مسلحون مساء الخميس عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة.

إنتفاضة مصر أخرجت الإخوان المسلمين الى العلن بعد ان كانوا في الخفاء

وقالت الجماعة في بيان "مع شديد إدانتنا لهذه الجريمة فاننا نحمل وزارة الداخلية بكل مؤسساتها كامل المسئولية عن تلك الحوادث". وقالت الجماعة أن البرنس وزميلا له تلقيا تهديدات بالقتل. وأضافت في بيانها "ونطالبها (أجهزة الامن) بالقيام بدورها الواجب عليها وليعلموا أن الشعب لن يغفر لهم أبدا اهمالهم وتقصيرهم في حق وطنهم ومواطنيهم". وقال البيان أن أحداث العنف التي وقعت في مصر مؤخرا ومن بينها كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شخصا هذا الشهر جاءت نتيجة للانهيار المتعمد لاجهزة الامن.
وكان البرنس نائب رئيس اللجنة الصحية في مجلس الشعب المنتخب حديثا والتي وافقت هذا الاسبوع على نقل الرئيس المخلوع حسني مبارك الى مستشفى بأحد السجون. ويشكو المحتجون منذ فترة طويلة من أن حكام مصرين العسكريين يبقون على مبارك في مستشفى عسكري حفاظا على عدم تعرض قائدهم السابق لمهانة السجن. ونقل عن حسين إبراهيم المسؤول بحزب الحرية والعدالة قوله بعد زيارة البرنس في المستشفى أن شاحنة بمقطورة سدت الطريق أمام سيارته بشكل متعمد على ما يبدو مما ادى الى اصطدام السيارة بها. وقال خالد غرابة مدير امن الاسكندرية ان هذا التصادم كان مجرد حادث.

ارتجاج في المخ
واردف قائلا لتلفزيون رويترز أنه مجرد حادث مروري يمكن أن يحدث بالنسبة لاي شخص اخر. وقال انه يؤكد انه اذا ظهر شيء يثبت أنه متعمد فان السلطات لن تدع الامر يمر. وفي حادث منفصل وقع قرب القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الخميس هاجم مسلحون أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة ونقل الى المستشفى مصابا بارتجاج في المخ. وقال عضو في حملة ابو الفتوح الانتخابية ان ابو الفتوح كان عائدا الى منزله في سيارته بعد حضوره احدى المناسبات في إطار حملته الانتخابية في المنوفية عندما اوقف ثلاثة ملثمين يحملون بنادق الية سيارته وقاموا بضربه على رأسه اكثر من مرة واخذوا السيارة وانطلقوا هاربين. وأبو الفتوح مرشح اسلامي بارز للرئاسة المصرية وقد طرد من جماعة الاخوان المسلمين عندما شكك في قرارها بعدم التقدم بمرشح للرئاسة. وقال متحدث باسم حملته ان ابو الفتوح خرج من المستشفى صباح الجمعة.

دراسة: الجيش المصريّ سيمنع الإخوان من تسلم السلطة خوفاً من تحولها لإيران

دراسة: الجيش المصريّ سيمنع الإخوان من تسلم السلطة خوفاً من تحولها لإيران

دراسة: الجيش المصريّ سيمنع الإخوان من تسلم السلطة خوفاً من تحولها لإيران

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY