الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

اهالي الشبلي ام الغنم يرفعون شعار شركاء في رسالة التربية والتعليم

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 24/02/12 14:32,  حُتلن: 14:34

ضمن الاقتراحات التي اتفق عليها:- لقاء بين الطلاب في المركز الجماهيري مع اجراء فعالية هادفة وهي في مجال الفلك والنجوم وتكون هذه الفعالية 8-3-12 وفيها عدة محطات

تحت عنوان " التعاون اساس النجاح" وبمبادرة المربي اياد كحيلي مدير مدرسة ام الغنم ورئيس طاقم " المناخ التربوي والمعابر" في البلدتين الشبلي أم الغنم وبالتعاون الكامل مع طاقم "المناخ التربوي والمعابر"، اقيم في مدرسة ام الغنم الابتدائية اجتماع مميز احتضن لجان الاباء في القريتين (الشبلي-ام الغنم) يوم الخميس الساعة الخامسة مساء وذلك ضمن اطار البرنامج السنوي للبلدتين "المناخ التربوي والمعابر" تحت اشراف وتوجيه مفتش المدرسة الاستاذ موسى حلف -وزارة المعارف-لواء الشمال - وذلك بحضور مدراء المدارس ونوابهم ومدير قسم المعارف غازي فلاح وبحضور نائب رئيس المجلس ابو ابراهيم والمرافق التنظيمي راسم عكاوي ومرشد المعابر الاستاذ محمد حجاجرة ومركزي التربية الاجتماعية .

جولة في احضان الطبيعة
انطلق الاجتماع بفحوى قول الله تعالى( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان ).
وتطرق مدراء المدارس ومدير قسم المعارف الى الازمة التي يمر فيها طلاب البلدتين عند التعارف الاولي بينهم والمشكلة التي تواجه تنقلات الطلاب من ام الغنم الى قرية الشبلي. واقترحت عدة فعاليات من اجل الالفة والمحبة وبناء الثقة بين الطلاب والاهالي. وقد وضح الاستاذ محمد حجاجرة والاستاذ راسم عكاوي اهمية مشاركة الاهل في العملية التعليمة وعلى واجبهم الاجتماعي في انجاح وتنفيذ برنامج المناخ والمعابر.
ومن ضمن الاقتراحات التي اتفق عليها:- لقاء بين الطلاب في المركز الجماهيري مع اجراء فعالية هادفة وهي في مجال الفلك والنجوم وتكون هذه الفعالية 8-3-12 وفيها عدة محطات. الاقتراح الثاني هو لقاء بين الطلاب والاهالي في المدارس ثم توزيعهم الى البيوت واستضافة الطلاب مع الاهل ويكون هذا اللقاء متبادلا. الاقتراح الثالث هو جولة في احضان الطبيعة برفقة الاهالي المحترمين. الاقتراح الرابع هو لقاء اجمالي في نهاية السنة الدراسية وزيارة متنزه واجراء فعالية مشتركة هادفة بين الطلاب والهالي.
وقد بارك الجميع هذه الاقتراحات وسوف تخرج الى حيز التنفيذ خلال العام الحالي. 

مقالات متعلقة