الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

كفرياسيف: المكتبة العامة تقدم محاضرة عن خطورة الانترنيت لأهالي الطلاب

أمين بشير -
نُشر: 24/02/12 14:11,  حُتلن: 14:35

جلعاد هان المفتش في مجال مخالفات الحاسوب قدم محاضرة عن النترنت وعرض المخاطر التي من الممكن أن يقع بها ابناءنا من عبر ابحارهم في الشبكة العنكبوتية

بمبادرة من هيلانه فرنسيس، أقامت المكتبة العامة في كفرياسيف محاضرة لأهالي الطلاب ومربي الصفوف في المدرستين الابتدائيتين والمدرسة الاعدادية بهدف التوعية حول موضوع " خطر الانترنت والانترنت الامن".



قدم المحاضرة جلعاد هان المفتش في مجال مخالفات الحاسوب، حيث عرض المخاطر التي من الممكن أن يقع بها ابناءنا من عبر ابحارهم في الشبكة العنكبوتية، وقدم امثلة كثيرة لطلاب وقعوا ضحية لاعتداءات جسدية وجنسية من خلال الاتصال غير الامن مع "أصدقاء" عبر شبكة الاتصال الاجتماعي تتراوح اجيالهم ما بين التاسعة والسابعة عشرة.

النصائح والإرشادات
كما ووضح ما معنى مخالفة حاسوب أو سرقة لحساب في شبكة الاتصال الاجتماعي أو البريد الالكتروني وما هي أبعادها ليس فقط من حيث العقوبات المادية وانما لديها أيضا ابعاد كثيرة تؤثر على مستقبل الطالب التعليمي. وفي نهاية المحاضرة قدم النصائح والإرشادات والأدوات التقنية لتفادي تلك المخاطر وحصل كل مشارك على ملف عبر البريد الالكتروني يساعده في تتبع المواقع التي يدخلها ابنه بهدف الحماية ليس اكثر.

مقالات متعلقة