الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

الأحفاد من تكنولوجية سخنين يتواصلون مع الأجداد بالمركز اليومي للمسنين

أمين بشير -
نُشر: 21/02/12 13:04,  حُتلن: 17:00

المسنون عبرو عن سعادتهم بوجودهم في المركز اليومي الذي يوفر لهم كل الاحتياجات بالاضافة الى الرعاية الرائعة من طواقم العاملين والمشرفين على المركز

إحترام الآباء والأجداد لها مفهوماً يختلف في المدرسة الثانوية التكنولوجية في سخنين فضمن الفعاليات اللا منهجية التي ينفذها طلاب المدرسة باشراف المربين سوزان خلايلة وعبد المنعم مريح مركزا التربية الاجتماعية في المدرسة الخروج من إطار المدرسة لتنفيذ مشاريع تعود بالفائدة على المدرسة خاصة والمجتمع عامة.



فقد زارت مجموعة طلاب من المدرسة الثانوية التكنولوجية المركز اليومي للمسن برفقة معلمي المدرسة ناهد زعبي وعبد المنعم مريح وسوزان خلايلة حيث إلتقوا المسنين والمسنات نزلاء المركز اليومي وتعرفوا عليهم وعلى حياتهم اليومية وكيفية قضاء أوقاتهم في المركز. وعبر المسنون عن سعادتهم بوجودهم في المركز اليومي الذي يوفر لهم كل الاحتياجات بالاضافة الى الرعاية الرائعة من طواقم العاملين والمشرفين على المركز.

توطيد العلاقات
وساهمت طالبات الفرع بمساعدة طاقم المطبخ في المركز بصناعة الحلوى والمعجنات بإشراف أبو حسين بشير في حين قامت مجموعة أخرى من الطالبات بمجالسة المسنات وصناعة أشغال يدوية أما الطلاب فقد قاموا بحلاقة شعر المسنين الرجال مما أدخل البهجة الى نفوسهم وشعروا بارتياح.
وفي حديث مع المربية سوزان خلايلة أكدت بأن هذه الخطوة لطلاب التكنولوجية تأتي في ظل برنامج تقوم به المدرسة بشكل دوري ومنذ سنوات لتوطيد العلاقات بين الأحفاد والأجداد وتنمية روح العطاء وتقوية الانتماء كل لبلده والطلاب المشاركين هم من سخنين والبلدات العديدة من المنطقة، وقد نمت بينهما ألفة وتعاطفا خلال ساعات قليلة مكثوا مع بعض وشعرنا كم هي الفرحة على وجوه الجدات والاجداد.

صناعة الكعك والمعجنات
أما الحاجة أم رسمية ابو ريا فعبرت عن شكرها للمرافقين للمجموعة لزيارتهم في المركز في حين عبرت عن احترامها لهذا الجيل الذي يقوم الواحد منهم بزيارة كبار السن في المركز اليومي للإطمئنان عليهم، وأن المسنات قد تمتعن خلال اليوم بمشاركة الأحفاد لصناعة الكعك والمعجنات. 

مقالات متعلقة