الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

المطران عطاالله حنا والشيخ تيسير التميمي في ندوه عن القدس في اريحا

كل العرب
نُشر: 19/02/12 21:09,  حُتلن: 22:06

سيادة المطرانأكدوا وفضيله الشيخ في كلماتهم على اهمية ترسيخ الاخوة والوحده الوطنية الاسلامية المسيحية

المتحدثون استعرضوا ما تتعرض له مدينه القدس مؤكدين بان الامه العربية والمسلمين والمسيحين في كل مكان مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى بضرورة الدفاع عن القدس والوقوف الى جانبها في محنتها

برعاية ممثل رئيس دوله فلسطين عطوفة محافظ اريحا الاستاذ ماجد الفتياني، اقامت هيئة النظام والقانون بالتعاون مع اللجنة الشعبية في مخيم عين السلطان اليوم ندوه جماهيرية بعنوان مخاطر الاحتلال على المقدسات وتهديداته للاغوار وذلك في المقر الدائم للجنة الشعبية في مخيم عين السلطان في مدينة اريحا.

وقد تحدث في هذه الندوه كل من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وسماحه الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي كما وشارك شاعر فلسطين الاستاذ ماجد الدجاني كما كانت هنالك فقرة شعرية فنية للطفلة المبدعه صابرين عامر. عطوفة محافظ اريحا الاستاذ ماجد الفتياني رحب بالشخصيات والوفود القادمه من كافة المحافظات الفلسطينيه متحدثا عن اهمية هذه الندوه ومرحبا بالشخصيات والرموز الوطنية المشاركه فيها.

اهمية ترسيخ الاخوة
وقد أكد سيادة المطران وفضيله الشيخ في كلماتهم على اهمية ترسيخ الاخوة والوحده الوطنية الاسلامية المسيحية وتجنب الخطاب الطائفي المقيت الذي يغذي الفتن ويثير النعرات الطائفية. فعلى رجال الدين المسيحين والمسلمين ان يعملوا من اجل التقارب والاخوة والوحدة الوطنية وان يكون خطابهم حاملا للقيم الانسانية والمحبه والتقارب والالفة بين الناس. كما تم التاكيد على العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط المسلمين والمسيحين في هذه الديار. وضرورة ان نعمل معا من اجل القدس وحمايتها وصون مقدساتها والحفاظ على ابعادها الروحية والانسانية والحضارية والتاريخية والوطنية وتم التاكيد ايضا على اننا شعب فلسطيني واحد بمسلميه ومسيحيه لا يقبل القسمه على اثنين. ونحن اسرة واحده في انتمائنا للوطن وفي رفضنا لممارسات الاحتلال ونضالنا الوطني المشترك حتى تحرير ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس وعودة كافة اللاجئين الفلسطينين الى وطنهم.

ضرورة الدفاع
كما استعرض المتحدثون ما تتعرض له مدينه القدس مؤكدين بان الامه العربية والمسلمين والمسيحين في كل مكان مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى بضرورة الدفاع عن القدس والوقوف الى جانبها في محنتها. كما اعربوا عن تضامنهم مع سكان الاغوار الذين يتعرضون للمضايقات والاستهداف ، كما تم التاكيد على اهمية حق العودة الذي هو حق ثابت اذ يحق لكل فلسطيني نكب وهجر من بلده ان يعود اليها وبدون ذلك لا يمكن ان يكون هنالك عدل وسلام حقيقي. في نهاية الندوه قام عطوفة المحافظ بتكريم سيادة المطران عطاالله حنا وفضيلة الشيخ تيسير التميمي وعدد من الشخصيات الفلسطينية الاخرى. كما شكر عطوفه المحافظ سيادة المطران وفضيله الشيخ على دورهم الوطني الرائد وعلى ما قدموه ويقدموه من اجل فلسطين وقضيتها العادله وخاصة دفاعهم عن القدس وعن وجهها العربي الفلسطيني والانساني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244693.64
BTC
0.52
CNY