الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

يوم دراسي وتوجيه مهني في ثانوية الناعورة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 20/02/12 15:14,  حُتلن: 15:51

عودة شحبري: نحن في الاتحاد الأكاديمي نرحب بكل المبادرات من اجل المساعدة في تنظيم أيام دراسية في المدارس العربية في البلاد

أحيت ثانوية الناعورة (الاخوه اورط جلبوع) بالتعاون مع الاتحاد الأكاديمي في البلاد ، يومًا دراسيا للتعليم العالي في البلاد وخارجها والذي حضره طلاب صفوف الثواني عشر واشرف عليه مركّز الاستشارة التربوية في المدرسة الأستاذ احمد زعبي. 
 

تقديم التوعية والإرشاد للطلاب
أفتتح القسم الأول من اليوم بمحاضرة حول التعليم العالي وسوق العمل قدمها عودة شحبري مدير عام الاتحاد الأكاديمي ، وتحدث بها عن كيفية اختيار مهنة المستقبل ، والتسجيل لمؤسسات التعليم وشروط القبول فيها. تلاه مداخلة عن الجامعة المفتوحة قدمها السيد عمر مصاروة مدير العلاقات العامة فيها. وفي القسم الثاني من اليوم توجه الطلاب إلى محطات وزوايا ضمت طلابا جامعيين ومندوبين عن الكليات والجامعات، تحدثوا فيها للطلاب عن سبل التسجيل وشروط القبول، وقام كل مندوب بتقديم التوعية والإرشاد للطلاب بتوزيع نشرات وكتيبات تحوي معلومات وإرشادات حول المواضيع المختلفة التي تدرس في الجامعة أو الكلية وكيفية التسجيل لها.
كما وأكد عودة شحبري مدير الاتحاد الأكاديمي "نحن في الاتحاد الأكاديمي نرحب بكل المبادرات من اجل المساعدة في تنظيم أيام دراسية في المدارس العربية في البلاد ، كل ذلك بهدف تقديم المعونة للطلاب في كيفية تعاملهم مع اختيار المواضيع والنهوض بهم نحو الإمام".

مقالات متعلقة