الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

مدير عام شبكة أورط في زيارة عمل لمدرسة اورط وادي سلامة الثانوية

أمين بشير -
نُشر: 18/02/12 18:19,  حُتلن: 10:32

عرض الأستاذ احمد سواعد، المركز التربوي الجماهيري، المشاريع والنشاطات غير الرسمية التي تقوم بها المدرسة

قام مدير عام شبكة اورط تسفيكا بيلج بزيارة لمدرسة اورط وادي سلامة وقد رافقه بالزيارة نوابه، الطاقم الاداري ومديرة المنطقة سارة مروم.
شارك في الزيارة رون شاني رئيس المجلس الاقليمي مسجاف وجاكي فنونو مدير قسم المعارف، وشارك من وزارة المعارف موسى حلف المفتش المنسق للوسط البدوي والدكتور عمر حجوج مفتش المدرسة. وشارك من اللجنة المحلية وادي سلامة نايف سواعد رئيس اللجنة وحاييم ريس المركز المالي.

تأهيل الطلاب للعمل
افتتح اللقاء رون شاني تحدث عن جهاز التعليم في مسجاف بشكل عام وعن مدرسة وادي سلامة بشكل خاص.
وقام الأستاذ محمود سواعد، مدير المدرسة بتوزيع شهادات تقدير على المعلمين الذي عملوا أكثر من المتوقع وبشكل غير اعتيادي في معالجة حادث الطرق الذي حصل مع طلاب صفوف التاسعة في جنوبي البلاد. كما وعرض اهداف المدرسة بعيدة المدى وقصيرة المدى.
وقام الأستاذ فادي سواعد، المدير التربوي بعرض بعض النقاط في المجال التعليمي، التخصصات التعليمية في المدرسة، نتائج البجروت وال מיצ"ב.
هذا وعرض الأستاذ احمد سواعد، المركز التربوي الجماهيري، المشاريع والنشاطات غير الرسمية التي تقوم بها المدرسة منها، نمط حياة سليم (אורח חיים בריא)، التراث، مشاريع التطوع (אורטוב) وغيرها.
واختتم اللقاء السيد تسفيكا بيلج مدير عام شبكة اورط حيث عبر عن اعجابه وانطباعاته الجيدة مما تقوم به المدرسة وارتياحه من ارتفاع نتائج البجروت الذي اعتبره شيئا مباركًا.
وقد عرضت في اللقاء بعض النقاط التي يجب العمل على تنفيذها:
العمل على اعطاء أولوية لمواضيع في مجال التكنولوجيا يتم فيها تأهيل الطلاب للعمل في مجالي التكنولوجيا والهندسة مثل البيوتكنولوجيا والكهرباء وغيرها من المواضيع التي تضمن عملًا في المستقبل.
توطيد العلاقة مع كلية أورط براودة واستمرارية تعليم طلاب الثواني عشر وذلك بأن يقوم طلاب المدرسة بالتعلم يوم او يومين اسبوعيا في الكلية، يتعلمون فيها مواضيع يستطيعون تعلمها في الكلية بعد تخرجهم.
دعم القيادة الشابة والتطوع في مجالات مختلفة لخدمة المجتمع منها: قيام الطلاب المميزين تعليميا بمساعد طلاب في المرحلة الإعدادية في المواضيع الأساسية.

مقالات متعلقة