الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

القنصل الفخري العربي د. أمين صفية يفتتح ويدير القنصلية الروسية في اشدود

أمين بشير مراسل
نُشر: 18/02/12 09:33,  حُتلن: 16:26

نائب وزير الخارجية الروسية في عكا جينادي ميخلوفيتش:

لا ننسى دور الجمعيات المسكوبية في تطوير وتعليم أبناء شعبنا العربي الفلسطيني ولا ننسى دور الاتحاد السوفياتي والشعب الروسي في تعليم وتثقيف فلذات أكبادنا

د. أمين صفية:
شرف كبير لي أن يقوم عربي بإدارة القنصلية الأمر الذي يؤكد الثقة والأمانة التي منحتني وأعطتني القيادة الروسية ممثلة بي

شرف لي أن امثل الدولة الأوربية الوحيدة التي جاءت الى الشرق عن طريق الدفتر والقلم وليس عن طريق الحرب والاحتلال والدولة الوحيدة التي لم تكن مستعمرة في بدلنا

بحضور السفير الروسي سيرجي يعقوبيف، القنصل الرئيسي في تل ابيب رسلان كنداورف، القنصل الرئيسي في حيفا أيجر بيوف، المطران اسبدور ممثل الكنيست الروسية في إسرائيل برفقة الوفد المرافق له، مدير المركز الثقافي الروسي في تل ابيب الكسندر كروكف والقنصل الفخري د. أمين صفية ولفيف من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، أقيم احتفال بإفتتاح القنصلية الروسية في اشدود.


 
في بداية الاحتفال قام المطران بالتكريس والتقديس ثم أقام الصلاة في المكان ومن تم ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على الدور الروسي في المنطقة الجنوبية في بلدنا آملين من القنصل الفخري الجديد د. أمين صفية بأن يقدم الخدمات لجميع ابناء الدولة الروسية وحاملي الجوازات الروسية الذي يبلغ عددهم ما يقارب 80 ألف شخص في الجنوب. وأكد السفير سيرجي بقولة: "تربطنا علاقة خاصة بالشرق وهذا مهم جداً بتعين د.أمين صفية كقنصل فخري مع كامل الصلاحيات في الجنوب". كذلك أكد القنصل الرئيسي في تل ابيب رسلان كنداورف أن العلاقة الروسية، الفلسطينية، الإسرائيلية مهمة جداً للروس في الشرق آملين من د.صفية أن يقوم بخدمات مهمة من قبل الدولة الروسية".

الثقة والأمانة
أما سيادة المطران اسبدور ممثل الكنيست الروسية في إسرائيل، أشاد في كلمته على الدور الذي يلعبه د.صفية مع الكنيسة الروسية واسترجاع أملاكها والمحافظة عليها في البلاد وأضاف بالقول: "بشكل خاص نقدر هذا العمل على مدار سنوات الذي يقوم به الدكتور أمين صفية من أجل خدمة الكنيسة الروسية وأبناء الطائفة المسيحية الأرثوذكسية في الشرق". كذلك أشاد مدير مؤسسات مصابي شرنوبي على الدور الذي تعمله السفارة الروسية في البلاد وأكد في كلمته عن أن تعطي القنصلية الروسية في اشدود خدمات كبيرة.

وسام فخر وشرف
وقال د. امين صفية القنصل الروسي الفخري: "لا شك أنه يوم فرح كبير وهذا يوم عظيم للشعب الروسي والشعب الإسرائيلي بشعبيه العربي واليهودي. هذا شرف كبير لي أن يقوم عربي بإدارة القنصلية الأمر الذي يؤكد الثقة والأمانة التي منحتني وأعطتني القيادة الروسية ممثلة بي". وأكد د.صفية "اليوم قمنا بافتتاح القنصلية في اشدود وعن قريب سوف نقوم برفع العلم الروسي في عكا الأبية ( المقر الرئيسي ). إنه شرف لي أن امثل الدولة الأوربية الوحيدة التي جاءت الى الشرق قبل 300 -400 سنة عن طريق الدفتر والقلم وليس عن طريق الحرب والاحتلال والدولة الوحيدة التي لم تكن مستعمرة في بدلنا". 

التطوير والتعليم
وتابع "نحن جميعنا لا ننسى دور الجمعيات المسكوبية في تطوير وتعليم أبناء شعبنا العربي الفلسطيني ولا ننسى دور الاتحاد السوفيتي والشعب الروسي في تعليم وتثقيف فلذات أكبادنا في فترة الاتحاد السوفياتي، هذه الإعمال والفعاليات الخيرية ما زالت مستمرة الى يومنا هذا". وأشار د.صفية : "تم قبل عدة أيام التحضير للاجتماع الذي سيعقد بالتعاون مع السفارة الروسية ومعهد التصدير الإسرائيلي، لقاء يجمع ما يقارب 20 شخصية انتاج في الوسط العربي ( رجال أعمال ) للعمل على إصدار أنتاجاتهم للأسواق الروسية، كذلك نستعد لزيارة خاصة لشخصيتين مرموقتين لهما دور خاص في الأدب والشعر العربي في الجليل الحبيب لتكريمهما باسم السفارة الروسية، كذلك نعمل في هذه الايام على تخطيط المجمع الجديد للكنيسة الروسية في الناصرة ( دار الصداقة سابقاً ) الذي سيحتوي على فندق للحجاج، مركز تجاري، وكلي ثقة بنجاح المشروع فأنا واثق بقيادة الناصرة الحكيمة بقيادة صديقي المهندس رامز جرايسي الذي يقدم كل الدعم لإنجاح المشروع في الناصرة الحبيبة. وفي نهاية كلامي عنواننا موجود في كل حدب وصوب على أن نعطي ونقدم للجميع كل الخدمات للجميع وخاصةً لأبناء الشعب العربي الفلسطيني في الاراضي المقدسة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233010.61
BTC
0.52
CNY