الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

سكان كفرقاسم يتذمرون من تحويل شارع توفيق طوبي الى مكب للنفايات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/02/12 10:03,  حُتلن: 14:10

المنطقة تحولت الى مكب للنفايات والاوساخ الصلبة الامر الذي يزعج السكان الذين يعيشون في هذا الحي

ياسين عامر احد سكان كفرقاسم:

يجب على كل شخص لديه الانتماء لهذه البلدة أن يحافظ على النظافة وعدم القاء الاوساخ في مناطق مأهولة بالسكان

المواطن خالد صرصور:

السكان العرب في هذه البلاد لا قيمة لهم، وسنناضل حتى نوقف ظاهرة سكب النفايات في منطقتنا

أحد المسؤولين في قسم الصحة في مجلس كفرقاسم أكد أنهم سيفحصون القضية لمعالجتها وفي حال وصول أي تعقيب مفصل وموسع من قبل البلدية سوف نقوم بنشره بالسرعة الممكنة

أعرب العشرات من أهالي كفرقاسم عن تذمرهم واستنكارهم الشديدين من ظاهرة سكب الاوساخ والنفايات بالقرب من شارع توفيق طوبي الذي يقع على مدخل البلدة. وجدير بالذكر أن هذه المنطقة تحولت الى مكب للنفايات والاوساخ الصلبة، الامر الذي يزعج السكان الذين يعيشون في هذا الحي، وجعلهم يتوجهون الى الجهات المسؤولة في وزارة الصحة والبيئة لمعالجة هذه القضية في اسرع وقت ممكن.

كارثة بيئية
وذكر ياسين عامر احد سكان كفرقاسم قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" لا يعقل أن تتحول تلك المنطقة الى مكب للنفايات الامر الذي لا نقبله ولا بأي شكل من الاشكال، ويجب على كل شخص لديه الانتماء لهذه البلدة، أن يحافظ على النظافة وعدم القاء الاوساخ في مناطق مأهولة بالسكان، لأنها تلوث البيئة وتنبثق منها روائح كريهة لا يمكن تحملها". وتابع عامر:" النفايات والاوساخ الاخرى يتم سكبها في الوادي ايضا، مما يسبب انسداد مجرى المياه، وفي الايام الماطرة، قد تغرق المنطقة، مما يصعب علينا الدخول والخروج من بيوتنا، لذلك يجب عدم تحويل هذه الازمة الى كارثة بيئية نحن بغنى عنها".

غضب وقلق
وقال المواطن خالد صرصور لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "توجهنا الى جهات مسؤولة في وزارة البيئة ولم نلقَ منها أي تجاوب، بل على العكس تماما، قال لنا أحد المسؤولين في مكالمة هاتفية إن منطقة كفرقاسم لا تعنيهم بتاتا، وعمليا هذه الإجابة زادت من غضبنا وقلقنا، إذ أن هذه القضية لا يمكن الاستهتار بها، ولو أن هذه الظاهرة موجودة في احدى البلدات اليهودية لتعاملت معها الجهات المعنية بصورة سريعة لمعالجتها، لكن كما يبدو فإن السكان العرب في هذه البلاد لا قيمة لهم، وسنناضل حتى نوقف ظاهرة سكب النفايات في منطقتنا".

تعقيب بلدية كفرقاسم: سنفحص الموضوع
هذا، واتصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بمكتب قسم الصحة في كفرقاسم، وذكر أحد المسؤولين فيها على أنهم سيفحصون القضية لمعالجتها. وفي حال وصول أي تعقيب مفصل وموسع من قبل البلدية سوف نقوم بنشره بالسرعة الممكنة.

تعقيب وزارة البيئة
هذا، وكنا قد ارسلنا برسالة الى وزارة البيئة حول ادعاءات مواطنين كفرقاسم، وذكروا لنا أن الرد سيرسل بعد فحص الموضوع مع جهات اخرى. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY